panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمير هشام ينشر صورة لوالدته ابنة رئيس الوزراء اللبناني السابق بمناسبة مناقشته الدكتوراه

انتشرت بشكل واسع تدوينة للامير هشام العلوي ابن عم جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه على موقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” على حسابه الشخصي كشف فيها عن جانب من حياته الشخصية والأسرية، حيث أعلن أنه بعد مناقشته لأطروحة الدكتوراه في العلوم السياسية في جامعة اوكسفورد الثلاثاء 28 يناير الجاري، “أول ما قمت به هو أخذ صورة لي مع والدتي الأميرة لمياء الصلح”.

وأرفق الأمي  هشام العلوي الذي سبق أن طلب بعدم مناداه بلقب “مولاي” التشريفي، أرفق صورة تجمعه بوالده الأميرة لمياء الصلح.

وكتب أن الأميرة لمياء والدته هي “التي زرعت في نفسي حب المعرفة والعلم منذ الصغر”.

وتابع في نفس المنشور “إليها أهدي هذا العمل الأكاديمي والى عائلتي الصغيرة والكبيرة وكل التواقين للمعرفة والبحث العلمي. وأستحضر ذكرى خالتي علياء الصلح رحمها الله التي درست في الجامعة نفسها والكلية ذاتها التي أنجزت فيها عملي”.

وأوضح في ختام تدوينته أن الأطروحة التي حصل عليها هي بعنوان ” التوفيق بين اللائكية والدمقرطة إبان الربيع العربي : حالتي تونس ومصر” وهي في الوقت ذاته دراسة التوفيق بين التدين والسياسة”.

وقد سبق الأمير مولاي هشام، المعروف بمواقفه الشعبية، أن اعلن في شهر ديسمبر 2018، أنه وجه طلبا رسميا إلى جلالة الملك المفدى حفظه الله من أجل إعفائه من لقبه الأميري بصفة نهائية، حتى يصير مواطنا عاديا يحمل اسم “هشام العلوي”.

بعد مناقشتي لأطروحة الدكتوراه في العلوم السياسية في جامعة اوكسفورد الثلاثاء 28 يناير الجاري، أول ما قمت به هو أخذ صورة…

Publiée par Hicham Alaoui sur Mercredi 29 janvier 2020

 

وتجدر الاشارة الى أن الأميرة لمياء الصلح  هي ابنة رئيس الوزراء اللبناني السابق رياض الصلح، وزوجة الأمير عبد الله العلوي، ابن المغفور له جلالة الملك محمد الخامس رحمة الله تعالى، وشقيق جلالة الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله واسكنه فسيح جناته، ولها من زوجها الأمير الراحل رحمه الله واسكنه فسيح جناته، ثلاثة أبناء هم الأمراء هشام ولالة زينب ومولاي اسماعيل.

اضف رد