أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأهلي يخصّص 30 طائرة لنقل جماهيره إلى الدار البيضاء لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا..جماهير الأهلي مستاءة من رد السفارة المغربية في القاهرة

كشفت مصادر إعلامية أن نادي الأهلي يستهدف إرسال 30 طائرة لجماهير الفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته في مدينة الدار البيضاء بملعب محمد الخامس مساء يوم الإثنين 30 مايو/ايار الجاري على الساعة الثامنة بالتوقيت المغربي (20:00 غرينيتش+1).

ويهدف الأهلي هو توفير 30 طائرة للمشجعين من أجل مساندة الفريق في المباراة النهائية، من أجل تسهيل السفر لمشجعيه لمساندة الفريق في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بحسب ما أكده موقع “فيل غول”.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي قد شكل لجنة من أجل تسهيل إجراءات سفر جماهير الأهلي إلى المغرب.

وأعلن الأهلي نيته تكليف بعض الشركات الوطنية بتنظيم رحلات سفر جماهير الأهلي ومتابعة استخراج التأشيرة بعد تلقي تأكيدات كاف والتواصل مع الجهات المعنية.

وطالب الأهلي في خطاب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تخصيص نسبة 50 بالمئة من سعة الجماهير للنادي الأهلي وأن النادي سيتحمل سداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات.وشدد الأهلي في طلبه أن تقتصر المدرجات المخصصة للأهلي على جماهيره فقط.

هذا وسبق أن حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في بلاغ له أمس الثلاثاء، كل الشائعات المثارة خلال الأيام الماضية حول ما يعتبره الإعلام في مصر “أزمة ملعب نهائي الوداد والأهلي”، وأعلن الكاف رسميا أن نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، سيجرى على أرضية ملعب محمد الخامس، في مدينة الدار البيضاء.

وتم تحديد توقيت انطلاق المباراة النهائية بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، يوم الإثنين 30 ماي الجاري، على الساعة الثامنة بالتوقيت المغربي (20:00 غرينيتش+1).

في نفس السياقة ، اعربت جماهير الأهلي المصري، عن استيائها من تأخير استلام تأشيرات القدوم إلى المغرب، على هامش نهائي أبطال إفريقيا الذي سيجمع فريقها بالوداد الرياضي، في الدار البيضاء.

وشاركت حسابات مناصري الأهلي، صور مشجعين حصلوا على مواعيد التوصل بالرد حول تأشيرة دخول المغرب، متأخرة ومنها ما يتزامن مع موعد المباراة النهائية.

وسيقام نهائي أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي في الـ30 من شهر ماي الجاري، بمركب محمد الخامس، انطلاقا من الساعة الـ20:00 بالتوقيت المحلي.

وكان الأهلي المصري قد طالب بتسهيل مهمة قدوم جماهيره إلى المغرب، عبر تسليمهم التأشيرات في ظرف وجيز وبعدد يفوق الـ20 ألف شخص. 

وأثار أحد مطالب نادي الأهلي المصري الموجهة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استياء المغاربة، على هامش النهائي المرتقب بينه وبين الوداد الرياضي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، باستثناء الطلب الرابع الخاص اشتراطه اإصدار تأشيرات دخول المملكة لقرابة 23 ألف مناصر الفريق الأهلي المصري.

كما طالب الأهلي بالرد على إمكانية تخصيص تأشيرات لنصف سعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في أجل لا يتعدى 72 ساعة من يوم وضع البيان.

وأجمع المغاربة على أن مطلب الأهلي المحدد يعد تطاولا ومساسا بسيادة البلاد، وأن المملكة هي التي يحق لها تحديد المستفيدين من تأشيراتها وعددهم، وأيضا موعد الرد بالاعتماد على الإجراءات والتدابير، مشيرا إلى أن الأمر تعدى كرة القدم.

ويحاول الأهلي فرض شروطه على “الكاف” بعدما تحتم عليه لعب نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء، رغم محاولاته وتهديداته التي تصدى لها “الكاف” ببلاغات أنهت الجدل.

 

 

 

 

 

 

اضف رد