أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأٍجنتين تتوج بأول لقب كوبا أميركا و ميسي قائد التانغو يفك عقدته

توج منتخب الأرجنتين بلقب “السوبر كلاسيكو”كوبا أميركا بعد فوزه على البرازيل بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جرت بملعب ماراكا في ريو دي جانيرو.

وسجل أنخيل دي ماريا هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 22، وكافح لصد هجمات السيليساو حتى إعلان صافرة النهاية.

وأضاع ميسي كرة الهدف الثاني من انفرادة قبل دقائق من صافرة النهاية.

وأقيمت المباراة في معقل البرازيل ملعب “الماراكانا” في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بحضور حوالي 6000 مشجع.

وفك ميسي قائد التانغو عقدته مع المباريات النهائية وأحرز أول لقب له على مستوى المنتخب، كما رفعت الأرجنتين أول كأس في كوبا أميركا منذ عام 1993.

وتمثل بطولة كوبا أميركا تحديا كبيرا ومحطة فارقة في تاريخ الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق كل الألقاب الممكنة مع برشلونة، وظفر بكافة الجوائز الفردية التي يحلم بها أي لاعب. إلا أن التاج الذهبي لميسي لا ينقصه سوى قطعة نادرة تتمثل في التتويج بلقب قاري مع منتخب بلاده، حيث كان الإخفاق دائما هو مصيره في بطولات كأس العالم وكوبا أميركا.

ومن المفارقات أن الأرجنتين مع نجمها الأسطوري ميسي لم تعرف طعم التتويج بأي لقب قاري، حيث خسرت في نهائي مونديال 2014 بالبرازيل بسيناريو قاتل على يد الماكينات الألمانية. ثم توالت إخفاقات راقصي التانغو في “كوبا أميركا” بالوصول إلى النهائي 3 مرات والخسارة مرة على يد البرازيل بثلاثية (2007)، ومرتين على يد تشيلي (2015، 2016) بركلات الترجيح.

اضف رد