أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الإجراءات المفروضة على آلاف المغاربة العالقون بالخارج للدخول إلى المملكة.. التصريح بالشرف والحجر لـ10 أيام على نفقتهم داخل الفنادق

 الرباط – حددت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في مذكرة موجهة إلى شركات النقل الجوي، شروط دخول التراب المغربي من قبل المواطنين العالقين في الخارج في تقديم تصريح بالشرف، والإدلاء بفحص PCR قبل 48 ساعة على دخولهم المملكة، وأن يتم التصريح بأن المعني بالأمر لم تظهر عليه أي أعراض في اليومين الماضيين للإصابة بفيروس كورونا.

كما اشترطت المديرية العامة للطيران على المغاربة العالقين في الخارج الالتزام بالحجر الصحي على نفقتهم داخل الفنادق التي حددتها السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص،وذلك بالتوازي مع تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى نحو 50 بلدا، إلى العاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

وكذلك التعهد بالبقاء رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثانٍ بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، فضلاً عن إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

ويتطلب الدخول أيضا تقديم ترخيص بالخروج من التراب المغربي ممنوح من طرف وزارة الداخلية على مستوى العمالة أو الإقليم، إضافة إلى وثيقة حجز مؤكد في أحد الفنادق المحددة من قبل السلطات المحلية.

بالمقابل، اشترطت السلطات على شركات الطيران ضرورة التأكد من صحة الوثائق التي يقدمها المسافر حين يحصل على تذكرة أو تسجيل الدخول إلى الطائرة المتوجهة إلى مطار محمد الخامس.

كما يتوجب على شركات الطيران أن ترسل لائحة المسافرين المعنيين بهذه المسطرة إلى ممثلها على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل انطلاق الرحلة، من أجل ضمان توجيهها من قبل إدارة المطار إلى مسؤولي الصحة والسلطات المحلية بالنواصر وشرطة الحدود.

ويأتي ذلك، في وقت قررت فيه السلطات تمديد تعليق الحركة الجوية الدولية إلى غاية 10 يونيو/ حزيران القادم، انسجاما مع قرار الحكومة المغربية، خلال اجتماعها أول من أمس الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يونيو/ حزيران المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا الجديد.

 

 

اضف رد