panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الإسباني نادال يتوج بلقب رولان غاروس للتنس للمرة الـ 13 في تاريخه على حساب جوكوفيتش

توج الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا، بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي تقام على ملاعب رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس، للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه المستحق على نظيره الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول عالميا، بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة النهائية.

ومع تمديد رقمه القياسي في رولان غاروس بإحرازه اللقب للمرة 13، أصبح نادال المصنف الثاني عالمياً، متعادلاً الآن مع السويسري روجر فيدرر في صدارة قائمة الفائزين بالألقاب الكبرى في منافسات الفردي.

وتعد هذه هي المرة الرابعة في تاريخ مشاركاته برولان جاروس التي يحرز فيها اللقب دون خسارة أي مجموعة في مباريات البطولة، حيث سبق له تحقيق هذا أيضا في نسخ 2008 و2010 و2017.
وبهذا الفوز جدد اللاعب الإسباني تفوقه على الصربي في نهائي رولان جاروس بعد عامي 2012 و2014، في حين كان الأخير يمني النفس بتكرار نتيجة آخر لقاء جمعهما في البطولة عندما تفوق على منافسه في ربع نهائي العام 2015.
وبلغ نادال، المصنف ثانيا، النهائي الـ13 له في البطولة من أصل 16 مشاركة، بفوزه الجمعة على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-3 و7-6 (7-صفر)، فيما تخطى ديوكوفيتش المصنف أول اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس بصعوبة 6-3 و6-2 و5-7 و4-6 و6-1.

وكانت هذه المرة التاسعة التي يلتقي فيها اللاعبان في نهائي إحدى بطولات الجراند سلام، حيث بات نادال يتفوق بخمسة انتصارات مقابل أربعة لجوكوفيتش، حيث تفوق الأخير في آخر نهائي جراند سلام جمعهما في أستراليا العام الماضي.
في المقابل، أخفق جوكوفيتش في تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى، والثاني في رولان جاروس بعد الأول عام 2016.
كما أخفق في أن يصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يتوج مرتين على الأقل بالألقاب الأربعة الكبرى بعد الأستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي ايمرسون (بين 1961 و1967).

 

إنجلترا تهزم بلجيكا بصعوبة وتتصدر المجموعة في دوري الأمم الأوروبية

 

اضف رد