panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الإعلان عن تأسيس جمعية جهوية للصحافة الالكترونية بجهة الرباط القنيطرة

بشرى الجراري – صور المهدي العلمي الإدريسي

إنعقد في قاعة علال الفاسي بحي أكدال  المؤتمر التأسيسي للجمعية الجهوية للصحافة الإلكترونية في العاصمة الرباط، وهو لقاء جمع العديد اصحاب التجربة الطويلة في الميدان، وبينهم صحافيون من الرعيل الأول في العاصمة.

وشهد المؤتمر مداخلات ونقاشات ساخنة، تمخضت عنها تعديلات طالت مشروع القانون الأساسي والذي تمت المصادقة على نسخته النهائية بالإجماع أمس الأربعاء 7 نونبر  2018 تضم في عضويتها العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية، سيُسَيِّر الجمعية في مرحلتها المقبلة والتي ستمتد لأربع سنوات كما ينُصُّ على ذلك قانونها الأساسي.

واعتبر البيان الختامي للمؤتمر أنّ تأسيس الجمعية جاء لجمع شمل الصحافيين الإلكترونيين بجهة الرباط القنيطرة ، وأيضًا لقطع الطريق عمن أسماهم بالطفيليات من خلال إشاعة ثقافة إحترام أخلاقيات هذه المهنة النبيلة. كما اعتبر أن أي مدخل للتطور الديمقراطي بالبلاد، لا يمكن أن يتم إلا من خلال تحقيق المزيد من الحريات في مجال حقوق الإنسان، ومن ضمنها الصحافة الإلكترونية.

وفي ذات السياق ، قام المشاركون في الاجتماع بتبادل الآراء حول المشهد التحريري الرقمي في المغرب، وجددوا التأكيد على ضرورة تنظيم النشاط بصورة مستعجلة، ووجهوا نداء لكافة الناشرين ووسائل الإعلام الرقمية بجهة الرباط القنيطرة للانضمام إلى  الجمعية المهنية.

ويأتي تأسيس هذه الجمعية بإنتخاب السيد بوزيد عبد الإله رئيسا للجمعية ليضيف لبنة جديدة للجهود الرامية الى تنظيم الحقل الاعلامي عن طريق المساهمة من خلال اصحاب التجربة الطويلة في الميدان.

 

اضف رد