أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الإماراتي سيرجيو توما يمنح العرب أول ميدالية في ريو 2016

أحرز لاعب الجودو الإماراتي سيرجيو توما برونزية وزن 81 كيلوجراما للرجال في اولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الثلاثاء في أول ميدالية عربية في الالعاب الصيفية الحالية.

وتغلب سيرجيو، المولدافي الاصل، على الايطالي ماتيو ماركونتشيني في مباراة المركز الثالث.

وهي اول ميدالية للعرب في النسخة الحالية.

كما هي الميدالية الثانية للامارات في تاريخها بعد ذهبية الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة “دبل تراب” في اولمبياد اثينا 2004.

توما سيرجيو حقق سبع ميداليات عالمية في آخر ثلاث سنوات، منها برونزية الجائزة الكبرى 2016 في تركيا، وذهبية الجائزة الكبرى 2015 في طشقند، وفضية الغراند سلام في أبوظبي 2015، وبرونزية الماستر في المغرب 2015، وفضية الجائزة الكبرى في تركيا 2015، وفضية الجراند سلام في طوكيو 2014، وبرونزية الجراند سلام في أبوظبي 2014.

ووجه توما الشكر إلى اتحاد الجودو على الدعم الكبير الذي قدمه طوال السنوات الماضية لتجهيز جميع اللاعبين، والذي كان حصاده كبيراً بالفوز بعدد كبير من الميداليات العالمية والدولية في بطولات الجائزة الكبرى والجراند سلام وبطولة العالم، ولا يمكن أن ننكر أن الإمكانات التي قدمها الاتحاد تحمّلنا مسؤولية كبيرة، وبالفعل المعسكرات التي خضناها أخيراً في إسبانيا ومولدوفيا، ثم ساو باولو في البرازيل لها مردود فني وبدني كبير.

اضف رد