أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة 5 مليارات دولار على “غوغل”

ينتظر في بروكسل اليوم الإعلان عن حكم بتغريم عملاقة التكنولوجيا غوغل مليارات اليوروهات، وبتغيير بعض ممارساتها المتعلقة بنظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد.

وقد يتخطى مبلغ هذه الغرامة الرقم القياسي البالغ 2.4 مليار يورو والذي صدر ضد غوغل في العام الماضي لتحيزها لخدمة التسوق الخاصة بها على حساب منافسيها.

ويمثل الحكم الرسمي – المتوقع صدروه في منتصف النهار في بروكسل اليوم من قبل مارغريت فستجر، المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة التجارية – أحدث صراع ضد الاحتكار بين بروكسل وعملاق التكنولوجيا، بعد ما يتم الإعلان عن نتائج تحقيقات تجرى من ثلاث سنوات.

وتواجه غوغل أصلاً حكمين آخرين يتعلقان بالمنافسة، لتحيزها لبعض خدمات البحث الخاصة بها عن تلك الخاصة بمنافسيها، ولأن بعض منتجاتها الإعلانية تقيد اختيارات المستهلك. وتنفي الشركة ارتكاب أي مخالفات في الحالات الثلاث جميعها.

وتسعى المفوضية الأوروبية إلى ثناء غوغل عما تعتبره ممارسات ضد التنافسية كاتفاقات الترخيص التي تمنع صناع الهواتف الذكية من الترويج لتطبيقات غير تطبيقات غوغل كتطبيقات البحث والخرائط.

اضف رد