أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“الاتحاد الإشتراكي إلى مزبلة التاريخ”.. تصريحات مرشحة الأحرار غلالو تثير موجة من الغضب على “فيسبوك”

لاقت تصريحات مرشحة حزب “التجمع الوطني للأحرار” متصدر الانتخابات الأخيرة في المغرب، الإتحاد الإشتراكي هبط إلى مزبلة التاريخ  رواجاً واسعاً على مواقع التواصل في المملكة، انتقدت فيها ما شهده اجتماع اليوم بقاعة عمالة الرباط لإنتخاب رئيس مجلس مدينة الرباط العاصمة إلى اشتباك بالأيدي والفوضى والبلطجة، وذلك بعد تهديد أحد الناخبات عن “الأحرار” بالقتل. 

أسماء غلالو، وهي برلمانية سابقة، ومرشحة لمنصب العمدة بالعاصمة، قالت في تصريحات لها ، يجب أن يعطي حزب “الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية” المثل، للأسف حزب الاتحاد الاشتراكي كنا نفتخر به واليوم نزل إلى مزبلة التاريخ”، وشددت  مقابل ذلك  أن حزب التجمع الوطني للأحرار “لن يتنازل عن عمودية مدينة الرباط ولن يخذل ساكنة عاصمة الأنوار، التي منحته الصدارة في الانتخابات الجماعية”.

وقالت اغلالو في تصريح للصحافة عقب تأجيل جلسة انتخاب مجلس جماعة الرباط، إن ما وقع اليوم بمجلس جماعة الرباط يعتبر “نسفا للديمقراطية ضدا على اختيارات ورغبات المواطنين الذين بوؤوا التجمع الوطني للأحرار صدارة المشهد الانتخابي بمدينة الرباط”، مشيرة إلى أن هناك عددا من أعضاء المجلس تعرضوا للتهديد بالقتل وبالتصفية، كما تعرضوا لإغراءات من أجل شراء الذمم”.

أول رد من قيادية بـ “حزب الاتحاد الإشتراكي” والبرلمانية السابقة ، حنان رحاب، في تدوينة على “الفايسبوك” على تصريحات “أسماء غلاللو ” مرشحة “الأحرار” بشأن وصف الحزب “ مزبلة التاريخ”، حيث كتبت : “#عاودو_التربية ” للمرشحة “..السيدة اسماء اغلالو المرشحة لعمودية الرباط عن حزب التجمع الوطني للأحرار (الذي التحقت به ضمن الوافدين في موسم الحج الأكبر من الرحل)، تقول بكل صفاقة وتصرح بأن حزب الاتحاد الاشتراكي إلى مزبلة التاريخ، لمجرد أنه قدم منافسا لها…”.

وأوضحت: من “المضحك والمبكي، أن اتهاماتها غير المسندة بدليل كانت في نفس اليوم الذي خرج فيه مستشار من حزبها يعلن أنه تم فرض 50 مليون سنتيم عليه ليكون الثاني في اللائحة…

وزادت، أن “السيدة اسماء اغلالو المرشحة لعمودية الرباط عن حزب التجمع الوطني للأحرار (الذي التحقت به ضمن الوافدين في موسم الحج الأكبر من الرحل)، تقول بكل صفاقة وتصرح بأن حزب الاتحاد الاشتراكي إلى مزبلة التاريخ، لمجرد أنه قدم منافسا لها.”

وتابعت بالقول:”وقبل هذا تحدثت بكلام خطير عن تهديدات بالقتل، وهي اتهامات نتمنى أن تفتح فيها النيابة العامة تحقيقا جديا. لأن البوليميك الانتخابي لا يعني : جيب يا فم وقول.”

وتابعت إنهم ” يسبون أحزابا منافسة، ويضعطون على مرشحين آخرين لسحب ترشيحاتهم، أو للتصويت على مرشحي ثلاثي الأحرار والبام والاستقلال، ويخرج بعض مرشحيهم للحديث عن أموال ورشاو، مما يتطلب تدخل النيابة العامة للتحقيق، وتدخل السيد عزيز اخنوش لوقف هذه الانزلاقات.”

أثارت تصريحات مرشحة حزب الأحرار بوصفها “حزب الاتحادج الاشتراكي هبط إلى مزبلة التاريخ” غضبا واسعا بين المدونين بعد نشرها من طرف القيادية الاتحادي حنان رحاب على حسابها في الفيسبوك. 

وبسبب “بلطجة وتهديدات خطيرة” بالتصفية الجسدية، فض جلسة انتخاب عمدة العاصمة التي كان من المقرر اليوم الاثنين 20 شتنبر الجاري بمقر ولاية جهة الرباط، بحضور الكاتب العام لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة.

كما شهدت الجلسة أعمال عنف ومشادات وملاسنات كلامية حادة، وتبادل للاتهامات بين مكونات المجلس،كما عرفت الجلسة تدخل عناصر الشرطة والقوات المساعدة، لايقاف بعض الأشخاص المشتبه في إثارتهم  “أعمال العنف والتشويش”.

 

 

 

 

فوضى ومشاجرات في عمالة الرباط تؤجل انتخاب رئيس مجلس المدينة بعد تهديد بالقتل..مرشحة الأحرار: لن أتنازل عن العمودية للرباط !؟

اضف رد