أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاتحاد الدولي للتنس ينزل عقوبات قاسية على المنتخب الوطني بسبب رفضه مواجهة إسرائيل

القندوسي محمد

فرض الاتحاد الدولي للتنس عقوبة قاسية في حق المنتخب الوطني المغربي  لرياضة التنس على الكراسي المتحركة، وذلك على خلفية رفض المنتخب الوطني مواجهة نظيره الإسرائيلي في البطولة الدولية التي أقيمت باليابان، مفضلا الإنسحاب احتجاجا على الغطرسة الإسرائيلية وعدوانها المتكرر على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وبناء عليه فضت اللجنة المختصة التابعة لأتحاد الدولي للعبة بحرمان المنتخب الوطني المغربي لرياضة التنس على الكراسي المتحركة من المشاركة في أي منافسات دولية لمدة سنتين، كما شمل القرار أيضا حرمان المغرب من المشاركة في بطولة العالم العام المقبل.

وفي إشارة أخرى، أوضح الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي إلى أن عقوبة المنع من المشاركة في منافسات رياضة تنس الكراسي مدة سنتين ستطبق في حالة ارتكاب لاعبي المنتخب المغربي لمخالفة أخرى مماثلة قبل شهر يوليو سنة 2018.

ومن باب التذكير، فإن هذه العقوبات التي قضى بها الإتحاد الدولي لرياضة التنس، جاءت على خلفية رفض أعضاء المنتخب الوطني مواجهة نظرائهم الإسرائيليين في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس من كأس BNP Paribas العالمية التي أقيمت في طوكيو اليابانية ماي الماضي.

اضف رد