أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاتحاد الدولي يسمح لأسطورة الكرة المغربية منير الحدادي بإرتداء قميص “أسود الأطلس”

أكدت مصادر متطابقة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سمح للاعب الدولي منير الحدادي بتغيير جنسية ليصبح مؤهلا لإرتداء قميص “أسود الأطلس”، بعدما سبق له اللعب برفقة المنتخب الإسباني، الذي خاض معه ربع ساعة أمام منتخب مقدونيا سنة 2014، ومنذ ذلك الوقت لم يعد للعب برفقة منتخب “لا روخا”.

وبحسب ما ذكرته المصادر المتطابقة لـ “المغرب الآن” ، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أصدر مذكرة للاتحادات المحلية، تتضمن التعديلات الجديدة على قانون تغيير جنسية اللاعب الدولي، والتي يمكن بموجبها أن يلعب الحدادي مع “أسود الأطلس” في الفترة المقبلة. 

وكانت لجنة شؤون اللاعبين التابعة للـ”فيفا” رفضت مشاركة الحدادي مع منتخب المغرب وتغيير جنسيته من الإسبانية إلى المغربية.

وكانت محكمة “التحكيم الرياضي”، قد رفضت الطعن المقدم من الحدادي والاتحاد المغربي، على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدم السماح له بحمل قميص منتخب “أسود الأطلس”.  

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2020، وبعد تغيير القواعد الصارمة التي تمنع اللعب لأكثر من منتخب، أصبح مسموحا للاعب بتغيير منتخبه الوطني، بشرط أن تكون المشاركة الأخيرة للاعب مع المنتخب الأول قبل 3 سنوات من تمثيل منتخب آخر.

تجدر الإشارة إلى أن الشروط الجديدة لا تسمح للاعب بتغيير منتخبه إذا مثّل منتخب معين في مسابقات رسمية مثل كأس العالم، كما أنه يجب أن يشارك في آخر مباراة مع المنتخب الأول قبل بلوغه 21 عاما. 

وكان منير الحدادي رفع العلم المغربي إلى جانب العلم الذي يرمز لهويته الأمازيغية، برفقة  زميليه ياسين بونو ويوسف النصيري، وهو الأمر الذي جعل العديد من المغاربة يطالبون بالصفح عنه، واستدعائه إلى صفوف المنتخب المغربي الأول في حال سمح له فيفا بذلك، في انتظار القرار الذي سيخرج به بعد أيام.

اضف رد