أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاربعاء المقبل.. نقابة الصحفيين تحتفل بالذكرى 60 لتأسيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية

60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين: مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية.

أعلنت نقابة الصحفيين المغاربة، انها ستحتفل بالذكرى 60 لتأسيسها في ” 25 يناير 1963، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الفكرية والثقافية والفنية.

وذكرت النقابة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان “نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية تحتفل يوم 25 يناير 2023 “، وذلك تحت شعار: “60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية”، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الفكرية والثقافية والفنية.

واضاف البيان، أن  الاحتفال بهذه المناسبة تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية:

– لقاء “التأسيس والمسار” يجمع رواد النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومجموعة من مؤسسيها وعدد كبير من الشركاء، وذلك يوم الأربعاء 25 يناير 2023، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بمسرح محمد الخامس، بالرباط.

– حفل فني بمشاركة الفنانين: لطيفة رأفت، زكرياء الغافولي، عمر بوتمزوغت، سامية أحمد، التقديم: للزميل عماد النتيفي.

– كما تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر مختلف جهات المملكة ندوات جهوية، في موضوع:” مستقبل الصحافة المغربية “، وفعاليات إشعاعية، ولقاءات الاعتراف بالخدمات التي أسداها للمهنة وللوطن، عدد من الزميلات والزملاء الذين أسهموا في بناء مهنة الصحافة وفي العمل النضالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية. 

و”كان لنقابة الصحفيين دورها المتميز في إبراز الوجه الحضاري للمغرب على الصعيد العربي والإقليمي والدولي من خلال تواجدها في المنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية اذ يتولى نقيب الصحفيين عبد الله البقالي نائباً أول  لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب بالإضافة الى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين حيث عمل من خلال هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للمملكة المغربية الشريفة ودورها الحضاري على مدى التاريخ”.

 

 

 

 

 

اضف رد