panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاعب المغربي حكيمي أفضل لاعب صاعد في دوري الأبطال

كشف تقرير نشره موقع “سوفا سكور” المختص في إحصائيات اللاعبين والأندية، عن قائمة أو لائحة تضم لاعبين تحت 21 عاماً، الأكثر تقييماً في دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية أنه وفقاً لتقييم هذا الموقع للاعبين الأبرز في المنافسة الاوروبية الكبيرة، وضعت النجم أشرف حكيمي في صدارة الترتيب بتقييم 7.55 نقطة، متقدماً على مواهب مميزة مثل جايدون سانشو وإيرلينغ هالاند زميليه في بوروسيا دورتموند، وألفونسو ديفيس ظهير بايرن ميونيخ، وترينت أليكساندر أرنولد ظهير ليفربول، ودايو أوباميكانو مدافع لايبتزيغ.

و تألق حكيمي بشكل كبير في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خاص 8 مباريات وسجل 4 أهداف. وسيخوض أشرف حكيمي الموسم القادم تجربة جديدة ببطولة الكالتشيو الإيطالية، متضما لنادي الإنتر الإيطالي. 

فيما يلي اللاعبون أقل من 21 عاماً الأعلى تقييماً في دوري أبطال أوروبا:

1 – أشرف حكيمي:  7.55 .

2 – إيرلينغ هالاند: 7.48 .

3– ألفونسو ديفيس: 7.35 .

4 – ترينت أليكساندر ارنولد: 7.33

5 – جايدون سانشو: 7.31

6 – دايو أوباميكانو: 7.28

 

وقدم المغربى أشرف حكيمى واحدة من أفضل مبارياته مع بوروسيا دورتموند الألمانى، بعدما سجل “هدفين” فى فوز ناديه على مضيفه سلافيا براج التشيكى بنتيجة 2 – 0 فى المباراة التي جمعتهما فى التشيك، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وبات أشرف حكيمى أول لاعب مغربى يسجل ثنائية فى مباراة واحدة بمسابقة دورى الأبطال، كما أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة على مدار تاريخ دورتموند بدورى الأبطال، إذ حقق ذلك بعمر 20 عامًا و332 يومًا.

وحقق أشرف حكيمي إنجازاً مميزاً في 2019 بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، حيث تجاوز في مباراة فريقه أمام لايبزيج حد الـ 36 كيلومترا في الساعة، كما قاد حكيمي الفريق الألماني إلى دور الستة عشر هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى حساب الانتر الإيطالي العريق.

لم تتوقف إنجازات أشرف حكيمي عند هذا الحد، بعدما توج بجائزة “الأسد الذهبي”، التي تمنح لأفضل لاعب في المغرب لعام 2019 من جانب صحيفة “المنتخب” المغربية.

اضف رد