أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الاعتداء على مصور صحافي بتمارة من طرف عون سلطة بالضرب وكسر آلة التصوير

تمارة – اعتدى عون السلطة (المقدم) أمام اعين القايد والسلطات المحلية ، على المصور الصحفي بجريدة آش واقع ، كمال الشرقاوي، يوم الجمعة  بحي الوفاق أثناء قيامه بتصوير وقائع الوقفة الاحتجاجية بتمارة، دون سبب،  كما تعاني مهنة المتاعب من مزيد من التضييق على حرية الصحافة.

 وتقدم المصور الصحفي بنشر مقطع شريط فيديو يظهر فيه اسباب ومتسببات تعرضه للضرب والإاعتداء، متهمًا عون سطلة بالتعدي عليه ومنعه من التصوير.

فقد عمد عون السلطة إلى محاصرة المصور الصحافي كمال الشرقاوي وأمسك بخناقه ووجه له ضربات متتالية على مستوى الرأس، كما حاول نزع آلة التصوير مما ادى الى تضررها و كسر باقي المعدات،و الغريب في الامر و ما يدعو حقا للتساؤل هو موقف قائد المنطقة و الذي لم يحرك ساكنا بل عندما لجأ إليه الصحفي قال له “سير دعيه “.

و عليه فقد قررت جريدة ” آش واقع ” متابعة عون السلطة و القائد قضائيا و اتباع كل الخطوات القانونية للحفاظ على كرامة كل صحفيي هدا الوطن.

ومع هذا، اصطبغت هذه الحرية الوليدة بتزايد الاعتداءات على صحفيين، ومدونين وآخرين. في الماضي، كان الصحفيون الذين عانوا من المضايقات والتهديدات والإيذاء يعرفون أن الحكومة هي المسؤولة.

اضف رد