البرلمان العربي يدين هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية بزورقين مفخخين في جنوب البحر الأحمر وبطائرة مسيرة تجاه خميس مشيط

0
130

أدان البرلمان العربي هجمات ميليشيا الحوثي الارهابية بزورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر، والذي نجح تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، في إحباطه قرب ميناء الصليف في الجمهورية اليمنية، كما أدان إطلاق الميليشيا الإرهابية طائرة بدون طيار “مفخخة” تجاه مدينة خميس مشيط.

 وأكد البرلمان العربي، على أن هذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية واليمن فقط وإنما تمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي وأمن الملاحة الدولية في  منطقة البحر الأحمر، والتي تمثل شريان هام للتجارة العالمية، وهو ما يتطلب اتخاذ موقف دولي عاجل وحاسم لوضع حد لهذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة، مشددا على أن إصرار الميليشيا الإرهابية على استهداف المدنيين والأعيان المدنية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

 وفي هذا السياق، جدد البرلمان العربي، مطالبته للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل وتحمل مسؤولياته في وقف هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم.

 وأكد البرلمان العربي دعمه الكامل للتحالف العربي لدعم الشرعية  بقيادة المملكة العربية السعودية وما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن واستقرار  منطقة البحر الأحمر، وما تتخذه المملكة العربية السعودية من إجراءات لحفظ أمنها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا