أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البريطاني نثيرينكطون بين يفوز بأول مرحلة لطواف المغرب الرابطة بين سوق الأربعاء وطنجة

محمد القندوسي

اسقبلت مدينة طنجة عشية الجمعة متسابقي طواف المغرب للدراجات في دورته الـ 32، التي انطلقت الجمعة من مدينة سوق الأربعاء في اتجاه عاصمة البوغاز طنجة، خلالها تمكن الدراج البريطاني نثيرينكطون بين من الفوز بالمرتبة الأولى وبالتالي انتزاع القميص الأصفر، بعد قطعه مسافة 159 كلم الفاصلة بين سوق الأربعاء وطنجة في زمن وقدره 3 س و 46 د و15 ث، فيما تمكن شكري المهدي ، وهو أول متسابق مغربي من المنتخب الوطني “أ ” أن يلامس خط الوصول، بعد قطعه مسافة السباق بزمن يبعد عن المتصدر ب دقيقة واحدة و17 ثانية. وقد كان على خط انطلاق دورة 2019 التي ستمتد إلى غاية 14 أبريل الجاري، 106 دراجا يمثلون 18 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب. أعطيت اليوم الجمعة من مدينة سوق الأربعاء بإقليم القنيطرة، انطلاقة الدورة الـ32 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 5 و 14 أبريل الجاري، بمشاركة 106 دراجا يمثلون 18 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.

ونذكر، أن طواف هذه السنة، ينظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات.

كما تعرف هذه الدورة مشاركة مكثفة لدراجين يمثلون عدة بلدان هي تونس، والجزائر، وجنوب افريقيا، والنرويج، وتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، واسبانيا، وهولندا، وألمانيا، والسويد، وهنغاريا، وروسيا، وجمهورية الدومينكان، وبلجيكا، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الجهوي، والمنتخب الأولمبي الذي يتكون من دراجين ينتمون للجالية المغربية المقيمة بالخارج. وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1591 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم. وقال الحكم المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للدراجات للاشراف على طواف المغرب سانتياغو سابالا، إن الأمور التنظيمية والتقنية تم التحضير لها بشكل جيد، مشيرا إلى أن جميع الظروف ملائمة لحد لإجراء طواف على أعلى مستوى.

وأضاف سابالا أنها المرة الأولى التي يشرف فيها على طواف للدراجات بالقارة الافريقية، معربا عن سعادته بالتواجد بالمغرب، لأنه سبق وأن سمع عن تاريخ طواف المغرب كأحد أهم السباقات بافريقيا.

وسيمر طواف المغرب عبر مدن طنجة، مرتيل، الحسيمة، الناظور، وجدة، جرسيف، فاس، مكناس، الخميسات، خريبكة، بني ملال، مراكش، سطات، انتهاء بالدار البيضاء.

اضف رد