أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البطلة الاولمبية ملاك تشارك قادة شباب “الأولمبياد الخاص” مشاريعهم الابتكارية..

تنطلق عند الخامسة مساء يوم غد الجمعة، فعاليات الاجتماع الأول للمبادرة الإقليمية الجديدة الاستماع والعمل من شباب الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خمس دول هي لبنان، البحرين، المغرب، الإمارات ومصر، لعرض مشاريعهم الابتكارية في خدمة المجتمع بمشاركة وحضور البطلة الاولمبية هداية ملاك والتي تعد أول لاعبة عربية وأفريقية تحصل علي ميداليتين برونزيتين أولمبيتين متتاليتين في رياضة التايكوندو في أولمبياد ريو دي جانيرو2016، و أولمبياد طوكيو وفازت 2020.

وصرحت نيبال فتونى مدير عام المبادرات بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بأن الهدف الأساسي من استعراض تلك التجارب للاعبين القادة، الوقف على مدى تفاعلهم مع مجتمعهم، فهم الى جانب الشق الرياضي وانجازاتهم الرياضية في مختلف الرياضات التي يمارسونها ، يقوم برنامج إعداد القادة من الشباب ومن خلال تنوعه ، الوقوف على ابتكارات هؤلاء الشباب ، ومشاركتهم في مبادرات مجتمعية بعد مشاركتهم في العديد من الدورات التدريبية ، وكان حرص الرئاسة الإقليمية من خلال توجيهات الرئيس الإقليمي المهندس أيمن عبد الوهاب مشاركة النماذج المبهرة من الابطال الاولمبيين ، حيث وقع الاختيار على البطلة الاولمبية المصرية هداية ملاك لمشاركة هؤلاء اللاعبين من الدول العربية الخمس لمشاريعهم المجتمعية التي قاموا بها .

وصرحت مروة جمال رمضان المنسق الاقليمي لبرنامج الشباب القادة بأن هناك مشاركة مميزة من لبنان تتمثل في سارة الحدق (لاعب)، جنى قمح ( لاعبة شريك) ،وأن رغد ولين قادة شباب في الأولمبياد الخاص من لبنان قادا مشروع ابتكار الشباب لتعزيز الإدماج من خلال حملة انشر الكلمة الشمولية من خلال إطلاق برامج وفعاليات تعليمية في المدارس والجامعات في جميع أنحاء لبنان،وخلال مشروعهما ، تأمل رغد ولين في إشراك وتثقيف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء المجتمع حول الدمج وتنفيذ البرامج التي تدعم حملة Spread the Word Inclusion لتعزيز ثقافة القبول في مجتمعاتهم. سيتوج مشروعهم بحدث افتراضي [SW1] يجمع بين الشباب ذوي الإعاقات الذهنية والمعلمين وأعضاء المجتمع الذين لا يعانون من إعاقات ذهنية ، لمناقشة كيف يمكنهم الاتحاد لخلق مجتمع أكثر شمولية.

وتضيف مروة وعلى مدار العام ، ستقوم رغد ولين بتوسيع برامج الأولمبياد الخاص في 10 مدارس موحدة ، واستضافة العديد من أحداث “Take the Pledge” ، وإنشاء برامج رياضية جديدة ، وزيادة عدد قادة الأولمبياد الخاص الشباب في جميع أنحاء لبنان. كما يأملون في إنشاء مدرستين موحدتين ومدرستين بطل موحدتين ضمن الأولمبياد الخاص اللبناني. من خلال التركيز على حملة Spread the Word Inclusion ، تأمل رغد ولين في توفير التعليم والوعي للآخرين وتحفيز مجتمعهم على الالتزام بثقافة الشمول. يأمل رغد ولين في إلهام الآخرين من خلال برامجهم القيادية وإشراك قادة الشباب الجدد والطلاب لتعزيز نمو الجيل الموحد.

ويشارك من دولة الامارات غالية الهندي ، واليازيا الحضرمي وتمثل مصر اللاعبة القائد ياسمين عبد العزيز ، فرح وائل و اللاعب القائد عبد الرحمن موافى ومعه الشاب القائد الشريك محمد حسام شبند، الاولمبياد الخاص المغربي متمثل في عمر الجورش (لاعب)، طه بشارة ( شاب قائد)،سعيد زاي ( مرشد)، الاولمبياد الخاص البحريني متمثلة في علا عبد الهادي احمد، هاجر الجودر( كشريكين )، واللاعبتين ماريا احسان ، ومنى حميد.

 

 

 

 

اضف رد