أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البغدادي يظهر من جديد في حي الرسالة بالموصل في حماية مشددة بعد سنتين من الاختفاء

اضطر البغدادي للخروج في حي الرسالة في ظل حماية مشددة بعد الأحداث الخطيرة التي عصفت بالموصل عقب سلسلة من الحوادث، ما اضطر التنظيم إلى فرض ما يشبه الحظر على الحركة فيها، وأغلقت مداخلها وأقام الحواجز ونشر نقاط التفتيش في مناطق مختلفة من المدينة على يد ما يعرف بجيش العسرة نخبة قوات داعش.

الموصل – عاد زعيم تنظيم “الدولة” إبراهيم البدري أو ما يعرف باسم “أبوبكر البغدادي” إلى الظهور العلني بشكل مفاجئ ولأول مرة منذ أكثر من سنتين، وفق ما قالت مصادر من محافظة نينوى العراقية اليوم الثلاثاء، في محاولة منه للسيطرة على الاضطرابات التي عصفت بها على ما يبدو.

وأكدت «السومرية» أن الاضطرابات التي شهدتها الموصل أجبرت البغدادي على الخروج من ملاذه الآمن في أحد أحياء المدينة، ولكن إعلام التنظيم في المدينة، قال إن ظهوره يأتي في إطار “تمرين تعبوي لمواجهة حالات الطوارئ”.

وأكدت المصادر أن البغدادي اضطر للخروج في حي الرسالة في ظل حماية مشددة بعد الأحداث الخطيرة التي عصفت بالمدينة الثلاثاء، بعد سلسلة من الحوادث ما اضطر التنظيم إلى فرض ما يشبه الحظر على الحركة فيها، وأغلق مداخلها، وأقام الحواجز ونشر نقاط التفتيش في مناطق مختلفة من المدينة، على يد ما يعرف بجيش العسرة، نخبة قوات داعش.

حفر تنظيم داعش خندقاً حول الموصل، استعداداً لمعركة طويلة وصعبة ضد القوات الحكومية، والخندق باتساع مترين ووضع خزانات نفط بالقرب منه لعمل نهر من النيران يعطل تقدم القوات ويحجب الرؤية عن طائرات الاستطلاع. من جهة ثانية، عاد زعيم داعش أبوبكر البغدادي إلى الظهور العلني بشكل مفاجئ ولأول مرة منذ أكثر من سنتين، في محاولة منه للسيطرة على الاضطرابات التي عصفت بمحافظة نينوى.

على صعيد آخر، تسربت معلومات عن هروب أبوايمان العراقي مساعد أبومحمد العدناني ومدير إذاعة البيان الداعشية في الموصل التي توقف بثها بصورة مفاجئة.

اضف رد