أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البكوري يترأس الوفد المغربي المشارك في الدورة 26 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الدولي

ترأس محمد البكوري رئيس الفريق التجمعي بمجلس المستشارين، الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة السنوية السادسة والعشرين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المنعقدة بعاصمة روسيا البيضاء، “مينسك” خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9فبراير2017.

ويضم الوفد المغربي كل من المستشار عبد الكريم الهمس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، وعن مجلس النواب كل من النائبة لطيفة الحمود، عضوة فريق الأصالة والمعاصرة، والنائب جمال بنشقرون كريمي عضو فريق التقدم والاشتراكية، والنائب محمد الملاحي، عضو الفريق الاشتراكي.

وشارك الوفد المغربي في الجلسة الافتتاحية للدورة السنوية عشية يوم  الأربعاء 5 يوليوز 2017 ، والتي ترأسها رئيس جمهورية روسيا البيضاء السيد أليكساندر لوكاشينكو، بحضور رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا السيدة كريس تين ميتونين، ووزير خارجية النمسا السيد سيباستيان كورز، ورئيس برلمان روسيا البيضاء.

من جهة أخرى استقبل فخامة رئيس جمهورية روسيا البيضاء، محمد البكوري، وعبر له عن سعادته للمشاركة المكثفة للوفد المغربي في فعاليات الدورة السنوية للجمعية البرلمانية، متمنيا لهم مقاما سعيدا ببلاده

مشيدا في ذات السياق بمسار بالإصلاحات الذي ينهجه المغرب في شتى المجالات، وبالتطور المتميز الذي عرفته المملكة في عهد جلالة الملك محمد السادس.

من جهته  قدم رئيس الوفد المغربي محمد البكوري لفخامة رئيس

جمهورية روسيا البيضاء، شكره العميق على حفاوة الاستقبال وحسن

الضيافة، وتمنى له باسمه وباسم الوفد المغربي تمام التقدم والازدهار للشعب البيلاروسي الصديق.

وستتميز فعاليات الدورة، بمناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بالتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والاقتصاد والبيئة وحماية حقوق الإنسان، وكذا المصادقة على مشاريع التوصيات التي تقدم بها أعضاء الوفود المشاركة داخل اللجان، والتي تم استعراضها خلال اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية التي حضرها وفد البرلمان المغربي.

 

Affichage de IMG-20170705-WA0026.jpg en cours...

اضف رد