panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البلجيكي كريس فان بويفيلد يقود المنتخب المغربي في مونديال 2022 بعد التخلص من”وحيد حاليلوزيتش”

تلقى وحيد حاليلوزيتش المدير الفني لـ”أسود الأطلس” ، ضربة موجعة للغاية، قبل عدة أشهر من انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما أعلن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الجمعة، تعيين  البلجيكي كريس فان بويفيلد، على رأس الإدارة التقنية الوطنية، وتم تقديمه عبر ندوة صحفية بقاعة الندوات، التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم. 

 

ويشرف المدير التقني على هيكلة الإدارة التقنية الوطنية، مع وضع الاستراتيجية الوطنية لكرة القدم بالنسبة لكل الفئات السنية بما في ذلك المنتخب النسوي.

وسيكون فان بويفيلد مطالبا بإعادة الإدارة التقنية الوطنية للجامعة إلى السكة الصحيحة، بعدما انحرفت عليها منذ تولي الويلزي أوشن رئاستها خلفا لناصر لارغيت، حيث قام فوزي لقجع بعد استقالة روبيرت، بإقالة كل مدربي المنتخبات السنية الذين تم التعاقد معهم في عهده.

وشغل البلجيكي كريس فان بويفيلد  مهمة مدير تقني بكل من بلجيكا، في الفترة ما بين 2015 و 2018، قبل الانتقال للصين حيث شغل نفس المنصب، خلال 4 سنوات، بين 2018 و 2022.

يذكر أن الإطار الوطني المغربي فتحي جمال، كان على رأس الإدارة التقنية الوطنية في الفترة السابقة، في انتظار تعيين مدير تقني جديد. 

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي حسم تأهله بنسبة كبيرة إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023، إضافة إلى تأهله من قبل إلى نهائيات النسخة القادمة من كأس العالم قطر 2022. 

وبحسب معطيات حصرية توصل إليها “المغرب الآن”، أنّ فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، استغل فترة إجازة المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، لحسم مصيره بشكل نهائي،استجابة لمطالب الشارع الرياضي المغربي وإقالته من منصبه قبل النهائيات، وهو القرار الذي اتخذه اليوم الجمعة.  

جدير بالذكر أن رفاق أشرف حكيمي يتواجدون في المجموعة السادسة خلال مونديال قطر، إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، علماً أنهم قطعوا شوطاً كبيراً في طريق التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس أفريقيا للأمم ساحل العاج 2023، بعد الفوز في التصفيات على منتخبي جنوب أفريقيا وليبيريا.

 

 

 

اضف رد