أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البلجيكي ليكنز مدرباً لمنتخب الجزائر خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش

الجزائر – عين الاتحاد الجزائري لكرة القدم البلجيكي جورج ليكنز مدربا لمنتخبه خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش المقال قبل نحو أسبوعين، و الذي كان قد استقال من منصبه في التاسع من الشهر الجاري عقب التعادل أمام الكاميرون 1-1 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشر في موقع الاتحاد: “بعد دراستنا للاختيارات المقترحة شكلنا قائمة صغيرة من 5 أسماء وفي النهاية اخترنا جورج ليكنز ليكون رجل المرحلة القادمة. هذا الخيار كان بالإجماع من كافة الأعضاء ونحن سعداء بذلك”.

وسبق لليكنز (67 عاما) أن أشرف على منتخب الجزائر لفترة وجيزة عام 2003. كما درب منتخب بلجيكا (1997-1999 و2010-2012) ومنتخب تونس (2014-2015) ووصل مع الأخير إلى ربع نهائي كأس أفريقيا في غينيا الاستوائية.

ومن المنتظر أن يصل ليكنز إلى الجزائر لإنهاء المفاوضات، والتوقيع على العقد، الذي يربطه بالاتحاد الجزائري بصفة رسمية تمهيدا لمباشرة عمله.

وتخوض الجزائر التصفيات في مجموعة نارية مع نيجيريا والكاميرون وزامبيا.

وكانت الجزائر قد حققت نتيجة لافتة في مونديال 2014 ببلوغها الدور الثاني قبل أن تخسر بصعوبة بالغة أمام ألمانيا التي توجت لاحقا باللقب. ويخوض منتخب الجزائر نهائيات كأس أفريقيا في الغابون من 14 يناير إلى 5 فبراير 2017 ضمن المجموعة الثانية إلى جانب زيمبابوي وتونس والسنغال.

من جهة أخرى كشف الاتحاد الجزائري أن المنتخب الأول لن يخوض معسكرا خارجيا استعدادا لمشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام بالغابون. وقال الاتحاد، في بيان أعقب اجتماع مكتبه التنفيذي نشره في موقعه الرسمي، إنه اختار مدينة فرانسفيل لتكون مقر إقامة “محاربي الصحراء” في الغابون، وأن الفندق الذي سينزل فيه الفريق.

اضف رد