أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

التخلف وتدهور حالة القضبان وغياب المساءلة.. أهم أسباب حادث انقلاب القطار في المغرب

“10” حالة وفاة، هذا ما أعلن  عنه عن إجمالي ضحايا، من جراء خروج قطار عن مساره قرب العاصمة الرباط، صباح اليوم الثلاثاء، بخلاف تسجيل عدد 125 مصابًا، ليعد هذا الحادث هو الثالث والأبرز للسكة الحديد في حكومة الدكتور العثماني والتي تولت المهمة في سبتمبر من عام 2016 الماضي. 

ووفق بعض المصادر فأن القطار خرج عن سكته بعد مرور قطار آخر بجانبه.

تظهر بعض الصورة تواجد قطارين بمعنى أن قطار قام بجر قطار أخر لأن لون قطار يختلف عن الأخر  وفي نفس المسار ما يدل على أنه قد يكون من بين أسباب خروج القطار على قضبان هو الحمولة وعدم توازن القطار بسبب الضغط ..

بعض الصور أنا هناك اشار تقرير صدر عن المجلس الأعلى للحسابات، حول عمل المكتب الوطني للسكك الحديدية، يؤكد أن هناك ضعفا كبيرا في خدمات الصيانة وتقادما في المعدات السكك الحدديدية، الشيء الذي يؤدي إلى حوادث واضطرابات تؤخر القطارات عن مواعيدها.

وقد وصل معدل التأخير في المواعيد حسب نفس التقرير في الفترة ما بين 2010 و2015، ما يناهز 20 ألف دقيقة، أي ما معدّله ساعة تأخير كل يوم يتحمّلها زبناء القطارات في المغرب.

تدهور حال القضبان وتهالك العربات والجرارات وإهمال بعض المسئولين والموظفين في السكك الحديدية تسبب في وقوع حوادث عديدة خلال السنوات الماضية، ورغم شكايات المواطنين المتعددة بخصوص سوء خدماته ومن ساعات الانتظار الطويل التي يعانون منها،  ووقوع حوادث راح ضحيتها مواطنون أبرياء، آخرها حادث “بوقنادل” فإن مدير المكتب ربيع الخليع استمر في نفس المنصب الذي عين فيه منذ سنة 2004 ، وسط مطالب بأن يتم إعفاؤه من منصبه بعد  حادث  اليوم.

 

L’image contient peut-être : une personne ou plus, ciel et plein air

Publiée par Seham Mohammadi sur Mardi 16 octobre 2018

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, train et plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus, ciel et plein air
L’image contient peut-être : ciel et plein air
Aucun texte alternatif disponible.

اضف رد