panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

التطبيع..أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات في هذا التاريخ…

محمد القندوسي

في خطوة أولى نحو التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، قالت شركة طيران العال التابعة لكيان الإحتلال، أنها ستقوم بأول رحلة تجارية ستربط إسرائيل بدولة الإمارات.

وفي التفاصيل، أورد ذات المصدر أن الشركة حددت يوم الإثنين القادم كموعد للقيام بأول رحلة تجارية نحو الإمارات، وموضحة أن الرحلة ستنطلق من تل أبيب إلى أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع المصدر موضحا، أن الطائرة التي ستنطلق مياشرة من مطار بن جوريون في تل أبيب صوب العاصمة الإماراتية أبوظبي، ستقل وفدا للاحتلال ومسؤولين مصاحبين للوفد من الولايات المتحدة، التي توسطت في الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في 13 غشت الجاري.

ونشير، أن مصدر بقطاع طيران العال ومنافستها إسراير تقدمتا بعروض لتسيير الرحلة.

بقية الإشارة، أن تفاصيل وجدول مواعيد الرحلات المزمع القيام بها في وقت لاحق والتي ستربط جوا بين الإمارات وإسرائيل سيعلن عنها عبر الإنترنت ، وأن رحلة العودة من أبوظبي إلى تل أبيب ستكون بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وبهذه الخطوة، يمكن القول أن كلا من الإمارات وإسرائيل يمضيان قدما في تنفيذ بنود الإتفاق القاضي بتطبيع العلاقة بين الجانبين.

كما سيتوجه وفد سياسي إسرائيلي في رحلة أُخرى إلى الإمارات لمتابعة تفاصيل الاتفاق المعلن عنه بين الجانبين.

وأعلنت إسرائيل والإمارات عن توقيع اتفاق في 13 آب لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، بما في ذلك رحلات تجارية مباشرة بين تل أبيب ودبي.

وقال نتنياهو إن إسرائيل “تعمل على تمكين الرحلات الجوية المباشرة من المرور فوق السعودية”، حليفة الولايات المتحدة المقربة من الإمارات.

ولم يكن واضحا ان كانت رحلة الإثنين سوف تعبر الاجواء السعودية.

وأُعلن في وقتٍ سابق اليوم تأجيل اجتماع الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد المقبل بسبب زيارة الوفد الأمريكي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن قبل أيام عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، فيما وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاتفاق بأنه اهم اتفاق لام منذ 25 عاما.

اضف رد