أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

التطعيم في السعودية إجباري ..المملكة تشترط حصول الموظفين على لقاح (كوفيد-19) للحضور إلى مقرات العمل

الرياض –  اشترطت المملكة العربية السعودية (الجمعة) حصول الموظفين على لقاح مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) للحضور إلى مقرات العمل.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها على تويتر بأن “الحصول على لقاح فيروس كورونا سيكون شرطا إلزاميا لحضور الموظفين والموظفات في جميع القطاعات (العام، الخاص، غير ربحي) إلى مقرات العمل”.

ودعت الوزارة كافة القطاعات لحث الموظفين على البدء في إجراءات الحصول على اللقاح للعودة إلى مقرات العمل بشكل آمن وصحي.

وأكدت بأن هذا الإجراء، الذي سيتم توضيح آليه العمل وتاريخ البدء به قريبا، يأتي في إطار الجهود للحد من تفشي الفيروس.

واضطرت المملكة كأغلبية دول العالم لأغلاق معظم مواقع العمل والمؤسسات التعليمية وأماكن عديدة أخرى للتعامل مع تفشي المرض، وقد بدأت منذ منتصف العام الماضي بتقليل عمليات الإغلاق بشكل تدريجي بحسب نسب انتشار الإصابات.

واشتراط التطعيم لم يقتصر على مواقع العمل فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأسبوع الماضي عن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل من 17 مايو الجاري للمواطنين الحاصلين على التطعيم.

فبحسب القرار يسمح بالسفر للمواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد-19) ، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى وكذلك المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس.

أما المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وغير المشمولين بالتطعيم فيستطيعون السفر، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 1039 إصابة جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 424445 أما حالات التعافي فقد بلغت 407650 بعد تسجيل 1061 حالة تعافي جديدة، أما مجموع الوفيات فقد ارتفع إلى 7045 مع تسجيل 13 حالة وفاة جديدة.

اضف رد