panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

التعادل الإيجابي يحسم لقاء الفتح والدفاع الحسني الجديدي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الفتح الرياضي وضيفه الدفاع الحسني الجديدي، ليلة الجمعة، في المبارة التي شهدها ملعب الأمير مولاي الحسن بالعاصمة الرباط  ضمن الجولة الخامسة من الدوري المغربي لكرة القدم.

تقدم الفتح الرياضي  أولا بهدف أحرزه رضا الهجهوج في الدقيقة 31،بتسديدة احتكت بالقائم الأيسر بعد كرة تلقاها من الزرهوني، بعد أن نجح  ياسين الذهبي تسجيل هدف التعادل للفريق الدكالي  في الدقيقة 47 إثر عملية هجومية منسقة.

اللقاء شهد 3 حالات طرد، منها حالتي طرد في صفوف الفتح، الذي فقد خدمات لاعبه رضا الجعدي منذ الدقيقة 39، إضافة للحارس مهدي بنعبيد في الدقيقة 77، قبل أن يطرد الحكم قائد الدفاع الجديدي مهدي قرناص في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة بات فريق الفتح في المركز الثامن بـ6 نقاط، في حين يتواجد الدفاع في المركز 13 برصيد نقطتين.

تصرف رضا لا يرضي..

السلوك المخل الذي أدى الى طرد لاعب الفتح رضا الجعدي على الخصوص ، وهو طرد مستحق ، كان يمكن أن يقلب النتيجة ويؤدي في أسوأ الحالات الى هزيمة فريقه  ، خاصة وانه يسيء للاعب نفسه ويعرضه لعقوبة الجامعة ولعقوبة فريقه ..

التاريخ يذكر على سبيل المثال بتوقف مباراة لكرة القدم في البطولة البرازيلية، بسبب طرد 9 لاعبين إثر شجار عنيف بين اللاعبين .

انتهى الشوط الأول بردا وسلاما على الفريق المضيف الذي تقدم بهدف ، قبل أن يدرك لاعب خط وسط الخصم التعادل للضيوف، من ضربة جزاء، توجه إثرها نحو جمهور الخصم محتفيا بإشارة بذيئة، وهو ما دفع بعض لاعبي الفريق الآخر إلى ضربه، الأمر الذي أشعل فتيل شجار عنيف بين لاعبي الفريقين ، اضطر معه حكم المباراة إلى طرد لاعبين اثنين من الفريق الأول، و4 لاعبين من الثاني (اثنان منهما من على دكة البدلاء)، وبعد عدة دقائق أشهر أيضا البطاقة الحمراء في وجه لاعب من كل فريق.

وقبل 13 دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، طرد الحكم لاعبين آخرين من الفريق المضيف، ثم اضطر إلى إيقاف المباراة على إثر ذلك، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن وصل عدد المطرودين إلى خمسة لاعبين من فريق واحد، وبالتالي اعتبار أصحاب الأرض خاسرين بنتيجة ثلاثة أهداف من دون رد. وفي بعض الأنظمة فإن ارتفاع حالات الطرد يؤدي الى إعادة المقابلة .

 

 

 

اضف رد