أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

التفاتة ملكية كريمة “توفير اللقاح المجاني ضد وباء كوفيد-19 من أجل جميع المغاربة”

التفاتة الملكية الكريمة تنبع من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ جلالته يحيط بها كافة مواطنينه، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمملكة المغربية الشريفة.

الرباط – تفضل صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه ، بإصدار تعليماته السامية باعتماد التطعيم المجاني ضد الوباء من أجل جميع المواطنين، والأولوية في مرحلة أولى لمن هم في الصفوف الأمامية مثل رجال الأمن والصحة والتعليم وذوي الأمراض المزمنة.

وجاء في البيان الذي اطلعت عليه المغرب الآن، أن جلالة الملك المفدى  “أصدر تعليماته باعتماد مجانية (التطعيم) ضد وباء كوفيد-19 لفائدة جميع المواطنين  المغاربة”.

وتهدف هذه الالتفاتة الملكية الكريمة، بتوفير اللقاح لجميع المواطنين، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إن شاء الله، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.

وأضاف البيان أن عملية التطعيم ضد هذا الوباء “ستنطلق في الأسابيع المقبلة وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره… بما يسمح بعودة المواطنين تدريجيا لممارسة حياتهم العادية”.

ولم يقدم البيان تفاصيل حول ما إذا كان التطعيم إجباريا، أو مدى توفير كميات كافية منه حتى الآن ومصادرها.

وقالت الحكومة في وقت سابق إنها طلبت لقاحين من شركتين صينيتين وشركة بريطانية سويدية، وستسعى للحصول على لقاحات من شركات عالمية أخرى لتوفير كمية كافية لجميع المغاربة.

وفي المرحلة الأولى سيتم تطعيم من هم في الصفوف الأمامية مثل رجال الأمن والصحة والتعليم وذوي الأمراض المزمنة.

وكان جلالة الملك المفدى حفظه الله  إلى أن جلالة الملك، حفظه الله، قد ترأس، في نهاية الأسبوع الأول من نونبر الماضي، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، في إطار تتبع جلالته المستمر لتطور هذه الجائحة، والتدابير المتخذة لمكافحة انتشارها، وحماية صحة وسلامة المواطنين.

 

 

 

 

مع عودة ارتفاع الإصابات بالمغرب.. تعليمات ملكية باعتماد مجانية (التطعيم) ضد وباء كوفيد-19 لفائدة جميع المواطنين

اضف رد