panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجامعة الأسترالية الرائدة في المنطقة تطرح برنامج الماجستير في تحليلات الأعمال لتلبية الطلب العالمي على خبراء البيانات

  • من المتوقع أن ينمو حجم سوق تحليلات البيانات الكبيرة عالمياً من 12.8 مليار دولار في عام 2020 إلى 23.5 مليار دولار بحلول عام 2025

  • صمم البرنامج بالتشاور مع الشركة العالمية الرائدة في التحليلات (SAS)، وتهدف إلى بناء القدرات ودعم ساحة الأعمال النشطة

  • يبدأ البرنامج في يناير 2021 في “حرم المستقبل” بجامعة ولونغونغ في دبي

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2020: أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي، الجامعة الدولية الأولى في الإمارات والجامعة الأسترالية الرائدة في المنطقة، اليوم عن إطلاق برنامجها الجديد ماجستير في تحليلات الأعمال. وقد صُممت الدرجة بالتشاور مع (SAS)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحليلات، وتهدف إلى مساعدة طلبة الدراسات العليا على اكتساب مهارات تقنية وتحليلية ذات أهمية كبرى في بيئة الأعمال العالمية الحديثة.

ووفقاً لدراسة نشرها (ReportLinker)، محرك البحث المختص بإحصاءات القطاع والاقتصاد، من المتوقع أن ينمو حجم سوق تحليلات البيانات الكبيرة عالمياً من 12.8 مليار دولار في عام 2020 إلى 23.5 مليار دولار بحلول عام 2025، أي بمعدل نموّ سنوي مركب مقداره 13 بالمائة. ومن المتوقع كذلك أن يسهم التركيز المتزايد على التحول الرقمي، إضافة إلى زيادة الاستثمار والطلب على التحليلات في بيئة كوفيد-19 الحالية، في إقبال المؤسسات بمختلف أحجامها على تحليلات الأعمال، لا سيما وأن الإشراف عن بعد وبروتوكولات السلامة المحسّنة قد أصبحت جزءاً أساسياً من الوضع الطبيعي الجديد.

وقال البروفسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: “بينما تواصل المؤسسات في أرجاء العالم استثمارها في مبادرات الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة، ستزداد أهمية دور محللي البيانات أكثر فأكثر. وسيرتفع الطلب كذلك على علماء البيانات ومهندسي البيانات والمستشارين الإداريين والمحللين الكميين المؤهلين لكونهم يسهمون في تحليل البيانات وإدارة المخاطر المالية ومساعدة الشركات في اتخاذ قرارات تدعم نموها الاستراتيجي”.

ووفق دراسة حديثة حول أفضل الوظائف أجراها موقع (Glassdoor)، أحد أكبر مواقع التوظيف في العالم، يصنّف عالم ومحلل البيانات ضمن المهن الثلاثة المرغوبة في المقام الأول. وقد استمر الطلب العالمي على هذه الوظيفة بالنمو في السنوات القليلة الفائتة. وتهدف درجة الماجستير في تحليلات الأعمال بجامعة ولونغونغ في دبي إلى تمكين المهنيين من تطوير مهارات التفكير الناقد لاستعمالها في بيئة الأعمال الدولية الحديثة. وسيُمنح الطلبة عند التخرج شهادة تحليلات الأعمال المشتركة لنظام التحليل الإحصائي و/أو شهادة تحليلات الأعمال المتقدمة المشتركة.

وابتداءً من شهر يناير 2021، سيتمكن الطلبة كذلك من التواجد شخصياً في محاضراتهم بالحرم الجامعي الجديد “حرم المستقبل” في جامعة ولونغونغ في دبي، حيث سيُستأنف التعلم بالكامل في القاعات الدراسية بنسبة 100 بالمائة. وعند استكمال الدرجة، سيكون الطلبة مستعدين لخوض مسارات مهنية تتفاوت من محللين كميين ومديري صناديق تحوّط ومستشارين إداريين إلى محللي بيانات.

وتلتزم جامعة ولونغونغ في دبي بتقديم إسهامات ملحوظة في مجتمع التعليم العالي المحلي عن طريق تزويد طلبتها المستقبليين بالمعارف القيّمة والمعلومات المتعمقة حول الحياة الجامعية. ويعكس الحرم الجامعي الجديد لجامعة ولونغونغ في دبي الحرص المتواصل للجامعة على التميز في التدريس والبحوث ومشاركة القطاع والتجربة الطلابية.

اضف رد