panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية

وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية من جمهورية كازاخستان مذكرة تفاهم اتفقتا بموجبها على تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والأبحاث.

وقع الاتفاقية كل من البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والبروفيسور قاليمكير موتانوفتش ورئيس جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية.

وتتماشى مذكرة التفاهم مع رغبة كل من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية في بناء علاقة دولية وثيقة بين جمهورية كازاخستان والإمارات العربية المتحدة وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات التعليم والعمل وتقديم مساهماتهما الخاصة لتطوير التعاون بين المؤسستين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والذي يمكن تسهيله من خلال تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث كما توفر الاتفاقية التي تم التوقيع عليها أساسا للتبادل الثقافي بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان فضلا عن إمكانية توثيق الروابط الأكاديمية بين المؤسستين من خلال برامج الشهادات المزدوجة.

وأكد العلكيم ان المذكرة ستساهم في تعزيز التجربة التعليمية لطلابنا بفرص وافرة للتقدم في حياتهم الدراسية وفي تكوين علاقات دولية، مشيرا إلى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تتعاون حاليا مع مجموعة من الشركاء الدوليين في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية مما يساهم في توفير طيف واسع من الإمكانات للطلاب بما في ذلك برامج التبادل والدراسة في الخارج لمدة تصل الى عام واحد فضلا عن دورات صيفية لوقت أقصر.

اضف رد