أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجامعة للكراطي تقدم خولة أوحماد للملك محمد السادس لتوشيحها على أنها صاحبة ذهبية وهي حاصلة على فضية ؟!

قال الكاتب والصحفي ورئيس المنظمة الوطنية للنهوض بالرياضة وخدمة الابطال الرياضيين، جمال السوسي، أن هناك من يقدمون معلومات كاذبة لجلالة الملك المفدى، متسائلا عن السبب والدافع وراء ذلك، ومن يتحمل مثل رفع إنجاز رياضي خطأ للملك من أجل تغطية الفشل الذي تعاني منه الرياضة الوطنيةجمعاء.

وكشفت صحيفة المساء عن قصة بطلتها الفتاة البريئة خولة أوحماد التي قدمتها الجامعة الملكية للكارطي لجلالة الملك بمناسبة عيد الشباب المجيد على أنها بطلة العالم سنة 2015 وحاصلة على ميدالية ذهبية  في رياضة الكراطي وتستحق وسام ملكي من درجة فارس  كأحد الإنجازات الكبيرة التي حققهتها الجامعة الملكية للكراطي والتي يرأسها منذ عقد من الزمن الحارس الشخصي لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره، إلا أن الأمر فيه ريبٌ ولا يعقل أن تقدم مؤسسة وطنية معلومات خاطئة لملك البلاد ، ومِن مَن أقرب الناس للسدة العالية بالله ؟!.

ذكرت جريدة المساء اليومية في عددها ليوم الغذ الإثنين 29 غشت الجاري، فإنه في الوقت الذي لم يتوقف فيه الحديث بعد عن لائحة الشخصيات التي تم توشيحها من طرف الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 53 لعيد الشباب، فإن فضيحة تخص رياضية تمارس الكراطي خرجت إلى العلن، بعد أن تبين أن جامعة الكراطي التي يترأسها محمد مقتبل، الحارس الشخصي للملك، قد قدمت معطيات مغلوطة بشأن هذه البطلة.

وأضافت الصحيفة، أنه استنادا إلى معطيات جرى التوصل بها، فإن خولة أوحماد التي تم توشيحها على أساس أنها بطلة للعالم في رياضة الكراطي في وزن 50 كيلوغراما، هي ليست كذلك في حقيقة الأمر، بل إنها حلت في المركز الثاني لبطولة العالم للفتيان والشبان 2015، التي جرت بإندونيسيا في الفترة ما بين 12 و15 نونبر بجاكارطا.

يذكر أن البطل المغربية خولة أوحماد قد تمكنت من فئة الأمل أقل من 21 سنة وزن أقل من 51 كيلوغرام، اليوم (السبت 11/15/1015)، من إهداء المغرب ميدالية فضية في بطولة العالم للكراطي المقامة بأندونيسيا. 

و عن مسارها في البطولة، فقد تمكنت خولة أوحماد من الفوز في الدور الأول على الهنغارية نيكوليت بالكوفيتس (3-0)، قبل أن يأتي الدور على الإيرانية زهرة تارازبور في دور الثمن بحصة (2-1). و واصلت أوحماد تألقها في دور الربع و أطاحت بالصينية تسوي بينغ كو ب (6-1)، ثم التركية توغسي ديميس في دور النصف بمجموع (9-1)، قبل أن تسقط في النهائي على يد المصرية رضوى السيد بنتيجة (5-1). 

 

4807

اضف رد