أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجامعة الملكية توقف 5 رياضيين بسبب المنشطات

الرباط – أوقفت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى التي تواجه انتقادات واتهامات بعدم القيام بما يكفي للتصدي لتعاطي المنشطات خمسة عدائين اخرين، بسبب مخالفة لوائح العقاقير والمنشطات ليرتفع بذلك عدد حالات تعاطي المنشطات في المغرب خلال أخر ثلاث سنوات إلى 32 حالة.

 وفي بيان أصدره الإثنين قال الاتحاد المغربي لألعاب القوى إنه أكد العقوبات على خمسة رياضيين بسبب مخالفة لوائح المنشطات، لمدة تتراوح بين أربع وثمانية سنوات، وفقا ما كشفته لجان تابعة للاتحاد الدولي للعبة.

وتضمنت القائمة الجديدة حنان أوحدو، المتخصصة في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، وعادل الناني، عداء الماراثون، لثماني سنوات اعتبارا من يومي 11 و12 ماي الماضي على الترتيب.

كما تضمنت قائمة العقوبات الجديدة العداء محسن الشاعوري، متسابق القفز بالزانة، وعبد الهادي لهبالي، عداء سباق 1500 متر، وزكريا رباح المتخصص في سباق 400 متر، لمدة أربع سنوات.

وسبق للجامعة  أن أوقفت العداء أمين لعلو المتخصص في سباق 800 متر لثماني سنوات في يونيو الماضي لانتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وعاقبت الجامعة  أيضا العداء لعلو (34 عاما) من ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بألعاب القوى حتى 2024، ما يدفعه لاعتزال هذه الرياضة بعدما خضع لفحص مفاجئ في أبريل الماضي.

كما قررت لجنة التأديب في وقت سابق إيقاف ياسين بنصغير عداء سباقات 1500 متر لأربع سنوات.

وظهرت مزاعم عن وجود فساد بين مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لألعبا القوى مصحوبة بإيقاف روسيا مؤخرا عن المشاركة في أي منافسات لألعاب القوى على مستوى العالم لتزيد المخاوف بشأن إمكانية إيقاف المغرب وحرمانه من الظهور في منافسات ألعاب القوى الدولية أيضا.

اضف رد