أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو وفنون القتال المختلطة تنظم “تربص وطني” بالناظور

اعتمد جمال السوسي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو كي ونوكي وفنون القتال المختلطة، التعديلات التي طرأت على برنامج نشاط فنون القتال المختلطة للفترة المتبقية لموسم 2015 – 2016 والذي يستأنف اعتبارا من يوم الجمعة القادم 30 شتنبر بإقامة تدريب وطني أشرف عليه البطل العالمي حسن سكيرش رئيس عصبة الشمال الشرقي للعبة بمدينة الناظور قسيطة ميضار والنواحي، وذلك يوم الأحد 25 شتنبر الجاري .

وامتد التربص الذين أشرف عليه المدرب الوطني والبطل الدولي حسن سكيرش رفقة طاقمه المساعد من التاسعة و النصف صباحاً إلى الرابعة والنصف مساءً .

و قد بلغ عدد المستفيدين  2 مؤطرين و 15 طفلا  و26 شاب وبعض المدربين  من  الدروس التطبيقية في رياضة فنون القتال المختلطة الجميلة.

وتتمتع رياضة الفنون القتالية المختلطة أو الـMMA بالعديد من الفوائد التي تجعلها من أفضل الرياضات القتالية التي يجب تعلمها:

التدرب على الفنون القتالية سيزيد ثقتك بنفسك حيث أن معرفة كيفية القتال ستجعلك أكثر هدوءً واسترخاءً، خاصة أن معرفة كيفية اللكم وكسر الذراع وكيفية خنق شخص يجعل المواجهات الجسدية أقل تهديداً.

التدرب على الـMMA سيعلمك الإنضباط وذلك لأن الفنون القتالية المختلطة مثل أي رياضة تتطلب الإلتزام وسيساهم تعلم الـMMA في إنضباط جسد وعقل المتدرب كما أنه سيعلمه كيفية الأكل والنوم والتدرب بشكل صحيح. ممارسة الـMMA يعد بمثابة تدريبات بدنية ممتازة حيث أن القيام بالملاكمة والمصارعة في جولات مدتها ما بين 3إلى 5 دقائق أثناء التدرب تعد بمثابة تدريبات كارديوقاسية وهو ما يفسر إمتلاك مقاتلي الـMMA أعلى درجات اللياقة البدنية ولا يوجد رياضة أخرى يمكنها منحك مثل تلك اللياقة.

ممارسة الـMMA سيعلمك كيفية الدفاع عن النفس، في حالة حاجتك للدفاع عن نفس ضد مهاجمين سواء كانوا مجموعة لصوص أو أشخاص يبحثون عن العراك.

التدرب على الـMMA هواية رجالية جيدة حيث أن قلة النشاط الجسدي والعضلي يتسبب في زيادة الإكتئاب لدى الذكور، لذا فإن القتال وفق قواعد يعد هواية جيدة جدا للتخلص من الإكتئاب.

التدرب على الـMMA يعلمك التنافس حيث أن ثاني أفضل شخص في القتال لا يعد سوى خاسر والأساس في اللعبة هو الفوز وسيساهم ممارسة الفنون القتالية المختلطة في زيادة الرغبة في الفوز لدى ممارسها بما يمكن استغلاله في مجالات يومية أخرى كالعمل والعلاقات الإجتماعية، فالفنون القتالية المختلطة لا تحتفظ سوى بالمقاتلين الراغبين في الفوز ولا يوجد فيها مكان لمن يتقبل الخسارة وهو ما يجعلها منافسة حقيقية.

5110

اضف رد