panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجزائر.. الحكومة تقرر التخفيف في حظر الجولان والحجر الصحي

محمد القندوسي

قررت الجزائر التخفيف من إجراءا ت الحجر الصحي، هذا القرار الحكومي الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من يومه الجمعة فاتح رمضان، يقضي برفع الحجر الكلي ولاية البليدة، إلى حجر جزئي وتعديل توقيته في 9 ولايات أخرى بمناسبة حلول شهر رمضان، حسب ما ذكره موقع جريدة “الشروق” الجزائرية.

ووفق نفس المصدر، فإن هذه الخطوة تهم الولايات التالية : العاصمة، الـمدية، سطيف،وهران، تلمسان، عين الدفلى، تيبازة، بجاية وتيزي وزو. كما تقرر الإبقاء على مواقيت الحجر المطبقة على باقي ولايات البلاد من الساعة 19:00 إلى 7:00 صباحا.

وقال مكتب رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد في وقت سابق إن الجزائر ستمدد فترة إجراءات العزل العام لمدة 10 أيام تنتهي في 29 أبريل/نيسان في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كانت الحكومة فرضت إجراءات عزل كاملة في منطقة البليدة جنوب العاصمة الجزائر وحظر تجول ليلي في باقي مناطق البلاد حتى 19 أبريل/نيسان 2020.

فيما تواصل السلطات في الجزائر تعليق الرحلات الجوية والنقل العام وإغلاق الجامعات والمدارس والمطاعم والمقاهي.

 يُذكر  أن الجزائر سجلت حتى الآن 3007 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي منها 407 وتعافى 1355.

فيما تشير الأرقام المسجلة إلى انخفاض في الوفيات وارتفاع محسوس في عدد حالات التعافي، مقارنة مع يوم أمس الأربعاء الذي تماثل فيه 52 شخصاً للشفاء.

فيما أصاب الفيروس حتى صباح الجمعة 24 أبريل/نيسان 2020 أكثر من مليونين و718 ألفاً حول العالم، توفي منهم أكثر من 190 ألفاً، وتعافى أكثر من 745 ألفاً، وفق موقع “وورلد ميتر” المختص في رصد ضحايا الفيروس. 

اضف رد