أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجزائر ترفع الحجر الصحي عن كامل انحاء البلاد بدون جواز تلقيح لا خوفٌ عليهم ولا هُم يحزنون!

أعلنت الجزائر عن رفع الحجر الصحي عن كامل انحاء البلاد، حيث كانت قد فرضت الحجر الجزئي في 23 من أصل 58 ولاية في البلاد سعيا لاحتواء فيروس كورونا.

قرار رفع الحجر جاء بعد تراجع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر، كما تم الإبقاء على التدابير الوقائية الأخرى لمدة 21 يوما بداية من يوم 20 أكتوبر الجاري.

وكانت وزارة الصحة الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق، الإثنين، إنه تم تسجيل 78 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكان حظر التجول مفروضا من الساعة 11 مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي.

وجاء في بيان رسمي: «عملاً بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ جملة من التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا».

وأضاف البيان: «وإذ تندرج دائماً في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى الوضع الوبائي، إلى تخفيف الجهاز الحالي للحماية والوقاية». «ولهذا الغرض، فإن التدابير الآتية، المقررة لمدة 21 يوماً، ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021».

وحذرت الحكومة الجزائرية من أن رفع إجراء الحجر الجزئي المنزلي  لا يعني أن الخطر قد ولى نهائيا, ويجب ألا يؤدي إلى تراخي اليقظة من طرف  المواطنين, بل على العكس من ذلك, يجب أن يكون رفع إجراء الحجر حافزا لتدعيم  هذا الاتجاه التنازلي لمعدل الإصابات بهذا الوباء, بشرط أن يواصل المواطنون,  وبشكل صارم, التقيد بتدابير الوقاية المانعة للعدوى وبمختلف البروتوكولات  الصحية المعتمدة من طرف اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا  والمخصصة لمختلف النشاطات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية.

الاحصائية الاخيرة

والاحد ، أعلنت وزارة الصحة في الجزائر تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتراجع 6 حالات عن حصيلة اليوم السابق، ليصل بذلك مجموع الإصابات إلى 205 آلاف و286.

وأشارت الوزارة إلى تماثل 71 مريضا للشفاء ليصل بذلك عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء 140 آلفا و758.

وبحسب الوزارة ،فيما يتواجد 13 مريضا في العناية المركزة.

 

 

 

المغرب يعتمد رسميا “جواز التلقيح” للتنقل بين المدن و دخول المرافق العامة

اضف رد