أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجزائر تسعى لإغراق المغرب بالمخدرات..إحباط تهريب 150 ألف حبة مخدر هلوسة

حذر مختصون في مكافحة المخدرات في المغرب، من أن هناك جهات خارجية شرق المملكة تحاول إغراق البلاد بالمخدرات، مشيرين إلى تضاعف كمية المخدرات المضبوطة على الحدود خلال العامين الماضيين، بشكل فاق المعدل العالمي. 

وجدة (شرق المغرب) – كشف الناطق الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمدينة وجدة شرق البلاد أن فرقة أمنية تمكنت من إحباط تهريب 150 ألف قرص مخدر ، مبيناً أن ذلك جاء بناء على ما توفر للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني   (DST) حيث تم تكليف فرقة أمنية خاصة من رجال المكافحة بمهمة التحري، وتمكنت بعون الله من تحديد مكان وصول المواد المهربة، وتم القبض على المتورطين في جلبها وترويجها انطلاقا من الجزائر.

وأوضح بيان المديرية العامة للأمن الوطني أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن، مكنت من ضيط كمية الأقراص المهلوسة المذكورة، من صنف “إكستازي” الفتاك، بمنزل بمنطقة بني ادرار، كما مكنت من توقيف أحد المشتبه فيهم، من مواليد 1979، في وقت لا زالت التجريات جارية لتوقيف شقيقه المتورط في نفس النشاط وذلك بعد تحديد هويته.

وقد تم ، حسب المصدر نفسه، وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت التحريات جارية لتوقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وأشار البيان  أن العملية النوعية، بالنظر إلى كمية الأقراص المهلوسة المحجوزة، تأتي في إطار المجهودات المستمرة والأبحاث الدقيقة التي تباشرها المصالح الأمنية للتصدي لعمليات جلب وترويج المواد المخدرة، وخصوصا الأقراص الطبية المهلوسة.

وتأتي المخدرات التي يتم الكشف عنها من الخارج بالشجهة الشرقية للمغرب، فبحسب تأكيدات وزارة الداخلية لا توجد مصانع للمخدرات في المغرب، وهي مخدرات ذات نوعية خاصة، ما يشير إلى أنها صنعت خصيصا للبيع في المغرب، ويتسق ذلك مع تأكيد جهات حكومية على أن المخدرات المهربة إلى المغرب تُصنع خصيصا لتهريبها إليه.  

اضف رد