panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الجزائر: فيديو عمال يقومون بدهن العشب الاصطناعي اليابس باللون الاخضر

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي  فيديو لعمال يقومون بدهن العشب الاصطناعي اليابس باللون الاخضر، وقالوا إن الامر يتعلق بالتحضير لاستقبال وزير الداخلية نور الدين بدوي، الأمر الذي وصفه الشارع الباتني بالفضيحة.

ونشرت ولاية باتنة ردا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك وقالت :” بعد انتشار فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك؛ بخصوص طلاء العشب بولاية باتنة، وجبَ علينا أن نقدم توضيحات حول هذا الافتراء المزعوم الذي يسعى لإغراق الرأي العام المحلي في الأكاذيب و الوشايات المغرضة”. مشيرة إلى أن المادة المستعملة ليست طلاء/دهن الجدران (vinyle) بل عبارة عن سماد عضوي مصنوع من الطحالب البحرية (Engrais organique à base d’algue) و صباغة طبيعية للنباتات و الأعشاب المصفرة لا تحتوي على أي مواد سامة بل على العكس تماما تعتبر مادة صديقة للبيئة”.

ووفقا لنفس البيان فإن هذا المنتج يعرفْ استعمالا عالميا حيث يتم الاعتماد عليه لتقليل المياه المستعملة في سقي هذه المساحات العشبية التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء و بالتالي ترشيد استخدام هذه المادة الحيوية و الحفاظ عليها لأجل أغراض أخرى.

ودعت الولاية لعدم تصديق الأخبار الزائفة والمغلوطة التي يتم تداولها بشكل كبير و سريع على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى أن ذلك يسمح بتداول الإشاعة حتى عبر أجهزة الإعلام دون التأكُّد من مصداقيتها وصحتها، وهو ما يجعل المواطن عرضة للخداع و التضليل”.

اضف رد