panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحسن عبياية يؤدّي زيارة تفقديّة لبعض المواقع الأثريّة التاريخيّة بآسفي

 أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبياية زيارة تفقديّة لبعض المواقع الأثريّة التاريخية بمدينة أسفي (جنبو البلاد)  وتبادل الحديث مع عدد من السيّاح المتواجدين.

وخلال الزيارة تبادل وزير الثقافة السيد الحسن عبياية، يوم السبت، الأحاديث مع عدد من الموظفين  ورواد المنطقة، حيث أكد أن الوزارة ستسهر، بتعاون مع جميع الأطراف المعنية، على معالجة كافة الإشكاليات المتصلة بتأهيل المآثر المهددة بالمدينة، من ضمنها “قصر البحر”.

L’image contient peut-être : 3 personnes, plein air

وخلال الجولة التفقدية التي قام بها السيد الوزير، لموقع  “قصر البحر” و”الكاتدرائية البرتغالية” و”دار السلطان”، أن “الوزارة تولي أهمية خاصة لصون المواقع التاريخية وتأهيلها، حتى تصير فضاءات جذابة ووجهة مفضلة لدى السياح المغاربة والأجانب.

وفي هذا الإطار، نوه السيد الوزير بتعبئة وانخراط مختلف الأطراف المعنية، من منتخبين وسلطات محلية ومصالح لاممركزة، لصون التراث المادي واللامادي بحاضرة المحيط.

L’image contient peut-être : 9 personnes, personnes debout

وأكد الوزير عبيابة أن التوجيهات صدرت للجهات المعنية بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات الفنية والشروع فورا في عمليات التطوير وإعادة بناء ، مؤكدا اهتمام الملك المفدى حفظه الله ورعاه بدور الالمواقع التاريخية وتهيئتها للاضطلاع بدورها السياحي والمجتمعي.

L’image contient peut-être : 2 personnes

هذا، وجدد السيد الوزير التأكيد على كون هذه المآثر التاريخية تمثل كنزا للماضي والحاضر يتعين صونه وتثمينه، معبرا، في نفس السياق، عن إعجابه بغنى التراث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به مدينة آسفي.

اضف رد