أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحكم بالسجن 3 سنوات على الشاب الذي حاول السطو على بنك “بلاصا طورو”بطنجة

محمد القندوسي

قضت الغرفة الابتدائية باستئنافية طنجة، بـ 3 سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 20 ألف درهم ، في حق الشاب الذي كان قد اقتحم وكالة بنكية تابعة لمجموعة الإتحاد المغربي للأبناك الواقعة بناحية بلاصا طورو، منتصف شهر أبريل الماضي.

وحسب هيأة الدفاع، فإن المحكمة أخذت بعين الإعتبار الظروف والأسباب التي دفعت الجاني لارتكاب عملية السطو الفاشلة، ومن هذا المنطلق لجأت المحكمة لأقصى درجات التخفيف، بالنظر إلى الحيثيات الإنسانية التي رافقت قضية السطو.

وللإشارة، نذكر أن التحقيقات الأمنية مع الشاب المدان الذي ينحدر من مدشر الرمان ضواحي طنجة، كانت قد كشفت أن الجاني قام بمحاولة السطو على بنك بطنجة، بغية تغطية المصاريف الباهضة لعلاج والده المسن الذي يعاني من مرض السرطان.

وكان مقطع فيديو قد انتشر كانتشار النار في الهشيم، يبين السيناريو الكامل لعملية السطو، بعدما وثقتها كاميرات المراقبة، حيث أظهرت كيف تمت محاصرة المتهم بعد اقتحامه للبنك وإغلاق الباب أوتوماتيكيا في وجهه إلى حين قدوم الأمن وتوقيفه.

 

اضف رد