panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحكومة تمدّد الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا أسبوع إضافي

الرباط – قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها من تاريخ 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا، مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.

وذكر بيان أصدرته الحكومة اليوم الاربعاء، أنه سيتم الإبقاء خلال هذه الفترة على جميع الإجراءات الاحترازية السابق إقرارها وتشمل منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية؛ وضرورة الحصول على شهادة استثنائية للتنقل من وإلى المناطق والأقاليم المذكورة، يتم الحصول عليها من قبل السلطات المحلية المختصة.

وأضاف البيان أنه سيتم الإبقاء على مختلف الإجراءات الاحترازية المعلن عنها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

يأتي القرار بناء على نتائج عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم التى تقوم بها لجان اليقظة والتتبع، طبقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وسجل المغرب مساء يوم الثلاثاء، انخفاضاً بسيطاً في معدل الإصابات اليومية بفيروس (كورونا) المستجد، (كوفيد-19)، بعد رصد 801 إصابة، و17 وفاة جديدة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت الصحة المغربية ، سجلت يوم الإثنين، 456، و32وفاة.

 

 

اضف رد