أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحلم يتحقق بعد 36 عاماً.. ميسي يقود الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 بقطر

قاد الساحر ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاما بعد الفوز على نظيره الفرنسي 4 -2 بركلات الجزاء الترجيحية يوم الأحد في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 -3.

وتعد المرة الأولى الذي توج بها منتخب الأرجنتين (راقصو التانغو)، منذ نسخة مونديال كأس العالم 1986 المكسيك، في زمن الأسطورة الراحل مارادونا.

وسجل هداف بطولة كأس العالم 2022، ليونيل ميسي أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال23، من ركلة جزاء تسبب فيها نجم المنتخب الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد عرقلة اللاعب دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

كما وعزز منتخب الأرجنتين هدف التقدم الثاني، داخل شباك حامل اللقب فرنسا، في الدقيقة الـ36، من توقيع المخضرم آنخيل دي ماريا، ليسجل بعدها البرغوث ميسي الهدف الثالث في ال108.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي شهد تسجيل التانجو الارجنتيني هدف قاتل عن طريق ميسي في الدقيقة 109 لكن منتخب فرنسا حصل على ضربة جزاء ثانية، ترجمها مبابي إلى الهدف الثالث له (هاتريك) ولبلاده في الدقيقة 118. 

ركلات ترجيح الأرجنتين وفرنسا

ولجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية حيث أهدر كينجسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتين لديوك فرنسا، مما مهد الطريق نحو تتويج التانجو الأرجنتيني باللقب.

وعاد النجم الفرنسي كيليان مبابي، ليسجل الهاتريك التاريخي في نهائي مونديال كأس العالم في الدقائق ال80 وال81 وال118.

وحسم راقصو التانغو اللقب في ركلات الترجيح على حساب حامل اللقب فرنسا، بنتيجة 4-2.

كما ويعد جوهرة الأرجنتين ميسي، أكثر اللاعبين مشاركة مع راقصو التانغو، في نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 26 مباراة.

 

 

 

اضف رد