panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحوثيون يطلقون صاروخا بدر 1 “الإيراني” على قاعدة عسكرية جنوب اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية الخميس عن إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة عسكرية للجيش اليمني الحكومي في محافظة لحج، جنوبي اليمن. 

وقالت قناة “المسيرة” الفضائية الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية (تابعة للجماعة) أطلقت صاروخا باليستيا على قاعدة العند العسكرية.

وأضافت القناة أن الصاروخ من نوع “بدر1″، دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل. 

ولم تصدر القوات الحكومية أي تعليق بخصوص استهداف قاعدة العند حتى الآن.

وتسيطر القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بمساندة القوات التابعة للتحالف العربي، على قاعدة العند العسكرية منذ تحريرها من قبضة مسلحي الحوثيين نهاية عام 2015.

وتقع القاعدة العسكرية في البوابة الرئيسية لمحافظة عدن، وتعتبر نقطة انطلاق العمليات العسكرية لتحرير بقية أجزاء محافظتي تعز والضالع، من قبضة الحوثيين.

وطالما اتهمت المملكة العربية السعودية إيران بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن برغم الحصار المفروض على الموانئ والمطارات اليمنية منذ بدء التحالف بقيادة السعودية عمليته العسكرية “عاصفة الحزم” لإعادة الرئيس المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي إلى الحكم بعدما أطاح به الحوثيون واستولوا على العاصمة صنعاء.

ومن جانبها تواصل الجماعة الحوثية التأكيد على أن منظومة الصواريخ التي طورتها محلية الصنع ولا تأتي من دول أخرى، مدللة على ذلك بالحصار المفروض على اليمن من دول التحالف.

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين إنهم أطلقوا “صاروخ باليستي بعيد المدى نوع بركان H-2 على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض”، وأيضًا “صاروخ باليستي متوسط المدى نوع قاهر M-2 على مطار أبها الإقليمي بعسير جنوب السعودية”.

وجاء ذلك بجانب إطلاق مجموعة صواريخ على محافظة جيزان الحدودية مع السعودية، وهذه الصواريخ بالستية من نوع “بدر- 1” واستهدفت مطار جيزان وأهداف أخرى.

واتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، الإثنين، إيران بتهريب الأسلحة إلى اليمن مستعينًا بمجوعة من الصور لصاروخ إيراني وآخر تم اعتراضه فوق سماء الرياض.

وعرض العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي بقايا صواريخ إيرانية أطلقها الحوثيون على السعودية، وأشار إلى أنه تم تهريبها عبر الموانئ الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأضاف أنه تم “ضبط صواريخ من نوع “صياد” إيرانية الصنع قبل وصولها للحوثيين، مؤكداً أن تهريب طهران لهذه الصواريخ انتهاك صريح للقانون الدولي باستهداف مناطق مدنية”.

وأشار أيضًا إلى أن الصاروخ الذي استهدف الرياض هو إيراني من طراز “قيام”.

اضف رد