أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الخارجية الاوكرانية: الطلاب الاجانب من الأولويات

دعت وزارة الخارجية الأوكرانية كافة دول العالم  إلى مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوقيف العدوان المسلح على أوكرانيا، وذلك لتأمين سلامة المواطنين الأوكران والأجانب المتواجدين على أراضيها. 

وفي سياق الحفاظ على سلامة الأجانب، قالت وزارة الخارجية الأوكرانية، أن حكومتها تبذل قصارى جهدها لحمايتهم من القصف الروسي، وأنها في الوقت نفسه تعمل على تسهيل مرورهم عبر الحدود التي تعرف تدفقا هائلا لهؤلاء الأشخاص الفارين من العدوان المسلح الروسي.

وأكدت الخارجية الأوكرانية أنه بمعية العمل على إجلاء الأجانب والمواطنين الفارين من الغزو الروسي، عملت على إنشاء نقاط مساعدة تطوعية مؤقتة على الحدود لتزويد الطلاب الأجانب بالطعام وتلبية الاحتياجات الإنسانية الأخرى. 

وطالبت الخارجية ذاتها، من المؤسسات الوصية في أوكرانيا، إلى تكثيف دعمها للمواطنين الأجانب، بما في ذلك الطلاب الراغبين في العودة إلى بلدانهم الأصلية أو الانتقال إلى دول ثالثة بسبب الغزو العسكري الروسي.

وأبان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأوكرانية، انه مع استمرار الحرب نعتقد أنه على جميع المدنيين البقاء في الإقامات الخاصة بهم وبالخنادق المعمولة لمثل هذه الحالات لتفادي أي إصابات أو قتلي في صفوف الأجانب والأوكرانيين، خصوصا وأن الجانب الروسي لا يفوت أي فرصة للاستغلال الوضع من أجل نشر أخبار زائفة لخلق البلبلة والخوف في نفوس الجميع. 

وأوضحت الخارجية، أن عملية الإنقاذ والإجلاء لا يشوبها أي لبس او عمل تميزي بين الفاريين عل أساس العرق أو الجنسية، لكن هناك بعض الاستثناءات الإنسانية المسموح بها  للنساء والأطفال.

اضف رد