أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي في موسكو احتجاجاً على توقيف مشجعين روس

موسكو غاضبة من الفرنسيين بسبب سوء معاملة السلطات الفرنسية للمششجعين  الروس في فرنسا.

موسكو- أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أنه تم استدعاء السفير الفرنسي في موسكو إلى الخارجية على خلفية احتجاز مجموعة من المشجعين الروس في فرنسا وتسليمه مذكرة.

وجاء في بيان الخارجية بهذا الصدد “أنه تم يوم 15 حزيران/يونيو، استدعاء السفير الفرنسي في موسكو جان موريس ريبر. وتم تسليمه مذكرة بشأن احتجاز مجموعة من المشجعين الروس متجهة من مرسيليا إلى ليل لمشاهدة مباراة بطولة (اليورو 2016) بمشاركة المنتخب الروسي”.

وأشارت الخارجية إلى “أنها لفتت انتباه الدبلوماسي الفرنسي إلى الطابع التمييزي والعشوائي للإجراءات التي اتخذت بحق المواطنين الروس وترى وزارة الخارجية الروسية أيضا أن عدم إخطار مكاتب القنصلية الروسية في فرنسا بشأن المشجعين الروس غير مقبول”.

وأضافت الخارجية “أن تأجيج المشاعر المعادية لروسيا حول مشاركة المنتخب الروسي في البطولة الأوربية لكرة القدم، سينعكس على العلاقات الروسية الفرنسية”.

وجاء في البيان “تم التأكيد أن مواصلة تأجيج المزاج المعادي لروسيا حول مشاركة المنتخب الروسي في البطولة الأوربية لكرة القدم، من شأنه أن يعقد بشكل ملموس أجواء العلاقات الروسية — الفرنسية”.

ودعت وزارة الخارجية الروسية السلطات الفرنسية إلى إيلاء اهتمام جدي للوضع في أقرب وقت ممكن — بطريقة قانونية وحضارية — لحسم مسألة مصير المواطنين الروس المحتجزين. وأشير إلى أن إشعال مزيد من المشاعر المعادية لروسيا حول موضوع مشاركة فريقنا في مسابقة كأس الاتحاد الأوربي تمكن من إلقاء عبء كبير على أجواء العلاقات الروسية الفرنسية.

 

اضف رد