أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الخطوط السعودية تضيف مراكش ثاني محطة بعد الدار البيضاء إلى وجهاتها العشر الحديثة

ضمن حملة أطلقتها الخطوط السعودية بعنوان “صيفك وجهات ” بهدف توسيع شبكة الرحلات الدولية وتشغيل محطات دولية جديدة من أجل تقديم المزيد من الخيارات لضيوفها،أعلنت الخطوط السعودية عن أضافة مدينة مراكش إلى وجهاتها العشر الحديثة التي تم الإعلان عنها مطلع فبراير من العام الحالي .

وكشفت بلاغ  للخطوط السعودية عن موعد إطلاقها لثلاث من وجهاتها العشر الحديثة ،مشيرة الى ان الرحلات إلى مراكش في المملكة المغربية، ستنطلق نهاية شهر ماي المقبل من جدة،وبذلك تصبح  ثاني محطات الخطوط السعودية في المغرب بعد الدار البيضاء ، كما تشمل الخطة وجهتا ملقا و برشلونة في إسبانيا في نهاية شهر يونيو المقبل انطلاقا من جدة والرياض . 

وسيبدأ تشغيل الرحلات إلى مراكش في 30 مايو 2022 من جدة، وتعدّ بذلك ثاني محطات الخطوط السعودية في المغرب بعد الدار البيضاء، بينما يبدأ تشغيل الرحلات إلى كل من ملقا وبرشلونة في 30 يونيو 2022 من الرياض وجدة.

وأوضحت الشركة أن  الهدف يتمثل في استهداف المحطات التي تشهد طلبا متزايدا للسفر للمملكة، وفق دراسات تسويقية وتشغيلية، وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعا إلى الأسطول الحالي.

وأشارت  الخطوط السعودية  الى إن خطتها التشغيلية في قطاعها الدولي تحظى بالتطور المستمر من أجل زيادة حصتها من حركة السفر على هذا القطاع وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف من السياح والزوار والحجاج والمعتمرين.

حافظت مدن مراكشوأغادير وطنجة على اختيارات أكثر السياح السعوديين المتجهين إلى المغرب في عام 2017، واحتلت مراكش المرتبة الأولى ضمن أفضل المدن السياحية في المغرب والشرق الأوسط، وجاء ترتيبها الخامسة بعد دبي ومكة والقاهرة وجوهانسبرغ. 

وقد زار المغرب خلال عام 2017 ما يقرب من 11 مليوناً للمرة الأولى، بزيادة مليون سائح عن عام 2016، وبلغت الإيرادات 7.4 مليارات، وفقاً لتقديرات المرصد المغربي للسياحة منهم ما يقرب من 70 ألف سعودي.

بدأت الخطوط السعودية تشغيل رحلاتها إلى المغرب في الأول من مارس عام 1967م برحلة أسبوعية واحدة تمر بعدة محطات قبل الوصول إلى وجهتها “الرباط” ، واليوم تسيّر “السعودية” الكثير من الرحلات المباشرة والمنتظمة إلى المملكة المغربية يصل معدلها الأسبوعي إلى “19” رحلة قبل تدشين رحلاتها إلى مراكش ، وذلك بخلاف الرحلات الإضافية التي يتم تشغيلها لاستيعاب وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ، وفي اليوم الذي يتم في تدشين الرحلات المباشرة والمنتظمة إلى مراكش تغادر ثلاث رحلات مباشرة إلى الدار البيضاء عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة ، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ، ويوم غد سيتم تشغيل أربع رحلات من جدة إلى الدار البيضاء ، وبعد غد سوف يتم تشغيل “7” رحلات للخطوط السعودية في يوم واحد متجهة إلى كل من الدار البيضاء ومراكش ، وفي موسمي الحج والعمرة تشغل الخطوط السعودية رحلاتها إلى “8” وجهات في المملكة المغربية للتيسير على ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين. 

تستحوذ الخطوط السعودية على نصيب الأسد في حركة السفر بين المملكة العربية السعودية ، والمملكة المغربية بما توفره من رحلات تستوعب الحركة المتنامية عبر أسطولها الحديث من الطائرات ، وبما توفره من خدمات تنال رضى الضيوف وتسهم في تزايد عددهم ، منوها أن الخطوط السعودية نقلت خلال العام الماضي 2018م أكثر من “400” ألف ضيف على رحلاته بين المملكة والمغرب. 

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية : “إن الخطوط السعودية ماضية قدما في التوسع في التشغيل الدولي عبر زيادة الرحلات والسعة المقعدية التي تشهد نموا في حركة السفر ومنها المملكة المغربية ، وتدشين وجهات دولية جديدة لتوفير خدمات النقل الجوي إلى المملكة والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتوفير أفضل الخدمات ـ أولا ـ لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ، وتلبية الإقبال المتنامي للسفر السياحي والتجاري بين البلدين وحركة العبور بين قارات العالم”. 

وجرى تحديد مواعيد رحلات “السعودية” إلى وجهتها الجديدة مراكش أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ، وتغادر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة (03:05) فجراً بالتوقيت المحلي ، وتستغرق الرحلة سبع ساعات لتصل إلى مراكش الساعة (06:55) صباحاً بتوقيت المغرب ، وتغادر رحلة العودة الساعة (09:45) صباحاً وتستغرق ست ساعات تقريبا لتصل إلى جدة الساعة (19:00) مساءً ، ويتم تشغيل الرحلات بطائراتها من طراز بوينج (B787-9) دريملاينر التي تبلغ سعتها (298) مقعداً ، (24) منها لدرجة الأعمال و (274) مقعداً لدرجة الضيافة ، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف.

 

 

 

 

المغرب يعلن عن استئناف الرحلات البحرية مع إسبانيا ابتداء من اليوم الثلاثاء بنفس الشروط الصحية!؟

 

اضف رد