أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداخلية ..إخضاع الجزارين لتحاليل كورونا لتنظيم عمليات ذبح الأضاحي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن اتخاذها مجموعة من الإجراءات لتنظيم عمليات ذبح الأضاحي خلال العيد، وذلك في إطار الحرص على تفعيل الإجراءات الاحترازية الهادفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ولضمان توفير الظروف الملائمة لمرور عيد الأضحى 1441 في احترام تام للتدابير الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة، التي تم اتخاذها لتنظيم عمليات ذبح الأضاحي خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن السلطات المحلية “ستسلم للجزارين المهنيين وللأشخاص الموسميين المزاولين لعملية ذبح الأضاحي رخصا تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية”.

وفي هذا الإطار، أكد المصدر أن الجزارين والأشخاص الموسمين الذين يزاولون عملية ذبح الأضاحي “سيخضعون مسبقا لاختبارات الكشف عن الفيروس” كما “سيتم تزويدهم بالأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها من كمامات أو أقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات ومحاليل معقمة”.

وتبعا لذلك، دعت الوزارة المواطنين إلى “الحرص على التعامل بشكل حصري مع الأشخاص الحاملين لهذه الرخص وعدم اللجوء إلى أي شخص غير متوفر عليها، وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتفاديا لخطر الإصابة بالعدوى”.

 

 

 

 

 

 

محكمة بطنجة تدين بيدوفيلا إسبانيا بالسجن 8 سنوات “لاستغلاله أطفالا مغاربة في وضعية صعبة”

 

اضف رد