أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

«الداخلية» تكشف حصيلة قتلى جرحى انهيار عمارة بالدار البيضاء الجمعة

الدار البيضاء- ذكر بيان لوزارة الداخلية،اليوم أن حصيلة قتلى انهيار عمارة بحي سباتة، في الدار البيضاء، عصر أمس الجمعة، بلغ 2 قتيلا و24 جريح. غير أن شاهد عيان أبلغ المغرب الآن أن هناك المقهى كان موجودا في الطابق السفلي للبناية كان ممتلئا بالزبائن في انتظارة مقابلة الوداد الرياضي، إضافة إلى عيادة طبيبة بأحد الطوابق كانت ممتلئة بدورها.فيما لا تزال امرأة من المفقودين.

وقال بيان الداخلية، أن الحادث خلف مصرع شخصين (رجل وطفلة)، وأصيب 24 آخرون، مساء الجمعة، في انهيار عمارة تتكون من أربعة طوابق، بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء (وسط المغرب)، حسب حصيلة الأخيرة المعلن علنها من قبل وزارة الداخلية المغربي.

وقد غادر صباح اليوم السبت  ستعة أشخاص من المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا زالوا يخضعون للعلاج بالوحدات الصحية المذكورة، وحالتهم في مأمن من الخطر.

كما تعتبر امرأة واحدة في عداد المفقودين، لا يزال البحث جاريا عنها.

وقد تم، يومه السبت 6 غشت 2016، توقيف صاحب العمارة الذي وضع رهن إشارة البحث الجاري من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

وأفاد شهود من عيان أمس الجمعة، بأن امرأة “تم انتشالها مقطوعة الرجل”، فيما نقلت مواقع محلية مباشرة على “الفيس تايم” لحظة ما بعد انهيار المبنى، حيث ظهر مئات السكان محتشدين في الشوارع الضيقة المحيطة.

كما أظهر النقل المباشر على موقع الفايسبوك العشرات من السكان وهم يشاركون في عمليات الإنقاذ إلى جانب أفراد الوقاية المدنية، فيما كان بعض من عناصر الأمن يحيطون بالمكان لمنع السكان من الاقتراب.

وقد أكد السكان أن المقهى الذي كان موجودا في الطابق السفلي للبناية كان ممتلئا بالزبائن، إضافة إلى عيادة طبيبة بأحد الطوابق كانت ممتلئة بدورها، وهو ما يرجح وجود عدد كبير من القتلى حيث كانت المقهى تعج بعشرات الزبناء أثناء سقوط العمارة.

 

اضف رد