أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداخلية تعدل عن صفقة “350” ألف دولار لتأثيث شقة “عامل إفني” التي أثارت غضب المواطنين

الرباط – بعد الضجة الاعلامية التي أثارت غضب العديد من النشطاء والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعية،الذين اعتبروا المبلغ تبذيرا للمال العام، تخصيص وزارة الداخلية المغربية مبلغ 3 ملايين و600 ألف درهم (ما يقارب 367 ألف دولار) لتجهيز منزل عامل (مسؤول بوزارة الداخلية يعينه الملك ويمثل وزارة الداخلية في منطقته) بمنطقة سيدي إفني (جنوب المغرب) .

واعتبر النشطاء أن من شأن هذا المبلغ أن يبني بيتا أسطوريا، فبالأحرى تجهيزه، خصوصا أن الحد الأدنى للأجور في المغرب لا يتجاوز 300 دولار في الشهر.

عدلت عمالة سيدي إفني اليوم الأربعاء صباحاً عبر البوابة الالكترونية للصفقات العمومية، عن الصفقة المريبة التي أعلنت عنها في وقت سابق، تخصيص وزارة الداخلية المغربية مبلغ 3 ملايين و600 ألف درهم (ما يقارب 367 ألف دولار) لتجهيز منزل عامل (مسؤول بوزارة الداخلية يعينه الملك ويمثل وزارة الداخلية في منطقته) بمنطقة سيدي إفني (جنوب المغرب).

وأكد مصدر موثوق، أن الصفقة التي أعلنت عنها عمالة سيدي إفني قد تم إلغائها نهائياً بعد تحرك المواطنين والنشطاء عبر مواقع التواصل.

وكشفت وثيقة منشورة على الموقع الرسمي الخاص بالصفقات العمومية المغربية، وهي عبارة عن “إعـلان عـن طلب عروض” يخص شراء معدات وأثاث لصالح إقامة العامل، أن وزارة الداخلية خصصت ما يناهز 3 ملايين و500 ألف درهم لتجهيز فيلا العامل.

وأرفق طلب العروض بلائحة بنوع المشتريات والأثاث الذي حدد لتجهيز إقامة العامل، كما أرفق بصور توضيحية لطبيعة التجهيزات، فيما أعلنت الوثيقة يوم 27 تموز/يوليو على الساعة العاشرة والنصف صباحا، لفتح الأظرفة وإعلان الفائز بالصفقة.

أمكننا أن نضيف في هدا الصدد أن ردود الفعل الغاضبة من تجهيز بيت العامل الجديد لمدينة إفني دفعت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى صب جام غضبهم عليه، مستنكرين إسراف أموال العمالة في “كماليات” في وقت يعاني فيه الإقليم من التهميش والفيضانات.

تتمةً لما أشرنا إليه دون الناشط سليمان صدقي، أحد سكان المدينة  على حائط صفحته بــ “الفايسبوكية”: “أش خاصك العريان.. الخاتم أمولاي؟”، مشيرا إلى أنه “بدل أن تصرف لتقوية البنيات التحتية بهذه المنطقة المعزولة، وبدل أن تصرف على معطلي المنطقة الذين قضى كثير منهم غرقا في قوارب الموت، وبدل أن تصرف على دعم تعليم الشباب وتمدرسهم، وبدل أن تصرف على أرامل وفقراء المنطقة! تصرف بدل ذلك على تجهيز إقامة السيد العامل”.

4121

4119

اضف رد