panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداخلية تحذّر من اعتراض مسار الموكب الملكي.. جريمة يعاقب عليها القانون

الرباط – حذّرت وزارة الداخلية اليوم الخميس من خطورة عرقلة السير واعتراض الموكب الملكي بالطريق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات مثل تقديم شكايات للملك أو رفع مظلمة.

وفي هذا الصدد شدد بيان وزارة الداخلية أن اعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات يعرض “حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر”، كما أنه يشكل “جريمة يعاقب عليها القانون”.

ونفت وزارة الداخلية، في بلاغها الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية، استفادة أي شخص من أي امتياز جراء إقدامه على مثل هذه الأعمال.

ويأتي بلاغ وزراة الداخلية في وقت كثرت حالات اعتراض الموكب الملكي من قبل المواطنين بهذف الاستفادة من بعض الامتيازات، أو تقديم شكايات، إلا أن السلطات عملت على محاكمة بعضهم مؤخراً.

وسبق لعدة أشخاص أن عرضوا أنفسهم للخطر سواء بسبب الإصطدام بالسيارات المراقفة للوكب أو عند اعتقالهم والزج بهم في السجن ومتابعتهم بتهممة تعريض حياتهم وحياة الغير للخطر.

وقضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط اليوم الخميس بسجن مواطن سنة سجناً نافذاً، بسبب اعتراضه سيارة جلالة الملك بمدينة الرباط. والحكم أولي وقابل للنقض.

يشار إلى أن مهاجر مغربي سابق كان يقيم في إسبانيا اعترض موكب العاهل المغربي في أحد شوارع الرباط، حيث كان الملك متوجهاً إلى حي أكدال لتدشين مشروع يتعلق بالسكك الحديدية.

وبحسب ما أظهر المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد استطاع قائد السيارة تفادي الشاب، قبل أن يتمكن مرافقو الملك من توقيفه. شاهد الفيدو المرفق للمقال:

 

 

اضف رد