panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداخلية تعلن رفع الحظر عن أنشطة “الإلتراس”

قررت وزارة الداخلية التراجع عن قرارها القاضي بحل الألتراس ومنع دخولها إلى الملاعب المغربية. وحسب مصادر إعلامية، فإن بلاغا رسميا حول الموضوع سيصدر خلال الساعات القادمة .

هذا ومن المنتظر أن يسعد القرار الفصائل المساندة للفرق المغربية والتي ظلت ممنوعة من ممارسة أنشطتها منذ أزيد من السنة الشيء الذي أضر كثيرة بمالية الفرق وأثر على الفرجة داخل الملاعب.

ومن شأن قرار إلغاء المنع إعادة الدفء والفرجة للمدرجات المغربية، في أفق التسويق للكرة المغربية، بعد وضع ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

وكانت ولاية الدار البيضاء قررت سنة 2016 منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الألتراس، التي وصفتها بأنها “تعمل خارج إطار القوانين”، وذلك إثر المواجهات التي شهدها ملعب محمد الخامس السبت 19 مارس/ آذار 2016، وأسفرت عن مصرع شخصين وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقال محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب، إنه يجب حل جميع روابط الألتراس، التي وصفها بـ”الإرهابية”، والضرب بيد من حديد على متزعميها ورؤسائها، على حد تعبيره.

وأضاف الوزير على صفحته على فيسبوك “لا يجب التساهل مع مقترفي هذه الجرائم المنظمة، فروابط الألتراس أصبحت على شاكلة منظمات إرهابية، تحمل السيوف والأسلحة البيضاء والأحجار في الملاعب”.

وختم الوزير تدوينته بالقول “لعنة الله على الكرة، وأنا من عشاقها، إذا كان مصير شباب أبرياء سيكون الموت، نعم وجب لعب المباريات المقبلة بدون جمهور في جميع الملاعب وإلى آخر الموسم”.

 

 

اضف رد