أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداعية السعودي سلمان العودة يدخل في إضراب عن الطعام بمحبسه

أفاد مصدر سعودي معارض  دخول الداعية المعروف، الشيخ سلمان العودة، في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقاله.

ودشّن المعارض الشاب عمر الزهراني، المقيم في كندا، هاشتاغ “إضراب الشيخ سلمان العودة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونقل الزهراني تغريدة لشخص يدعى عبد العزيز المحمدي، يقول إنه ينتمي لـ”الجيش السلماني الإلكتروني”، كشف من خلالها أن العودة مضرب عن الطعام منذ 11 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفي حال صحّت تغريدة المحمدي، فإن الشيخ العودة دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بعد يوم واحد فقط من اعتقاله، وسط أنباء بأن الإضراب يأتي احتجاجا على رفضه طريقة الاعتقال غير القانونية، وعدم ارتكابه أي ذنب يخوّل السلطات اعتقاله.

وقال المحمدي في تغريدته التي سخر فيها من العودة، وشقيقه خالد، الذي اعتقل بعد يومين من اعتقال الشيخ سلمان: “لا تنس تأخذ جبن وحلاوة لأخوك من أمس مسوي إضراب عن الأكل”.

ولم يتم تأكيد دخول العودة في إضراب عن الطعام من حسابات أبنائه إلى ساعة كتابة الخبر.

يذكر أن السلطات السعودية تواصل اعتقال العديد من الدعاة والإعلاميين والمثقفين، دون توجيه تهمة رسمية لهم، وسط أنباء عن محاولة ربطهم بتهمة “التخابر” مع جهات خارجية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع قوائم بأسماء معتقلين بينهم الداعية الشهير سلمان العودة بالإضافة إلى عدد من الأشخاص ليست لهم صلة واضحة بأنشطة الإسلاميين المتشددين أو تاريخ واضح مع المعارضة.

وتأتي الاعتقالات بعد تكهنات واسعة نفاها مسؤلون بأن الملك سلمان يعتزم التنازل عن العرش لابنه ولي العهد الأمير محمد الذي يهيمن على الشؤون الاقتصادية والدبلوماسية والسياسة الداخلية.

وتصاعد التوتر مع قطر بسبب اتهامات بدعمها لجماعات إسلامية من بينها الإخوان المسلمون التي تصنفها الرياض جماعة إرهابية.

 

اضف رد