أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الداعية عائض القرني إيران وراء محاولة اغتيالي بالفلبين مؤخراً

الرياض – أعلن الداعية السعودي عائض القرني السبت أن “التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران” وراء محاولة اغتياله التي تعرّض لها خلال زيارة أجراها للفلبين مطلع مارس/آذار الماضي.

جاء ذلك في حديث أدلى به الداعية السعودي في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء السبت.

وأضاف القرني أن السفير السعودي في الفلبين، عبدالله البصيري، أخبره أن “التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة اغتياله”، متابعاً “يعني إيران تستهدف المسلمين.. وتستهدف الحجاج والمعتمرين”، في إشارة إلى أزمة الحجاج الأخيرة بين الرياض وطهران.

وبحسب مصادر صحفية، فإن القرني كان يلقي محاضرة في بلدة زانبوانغا (جنوب الفلبين)، التي تعد معقلاً للطائفة الشيعية في البلاد.

ولم يتسن لـ “الأناضول” الحصول على تعليق رسمي من السلطات الفلبينية حول ما ذكره القرني، كما لم يصدر بيان عن السلطات الإيرانية حول الأمر ذاته.

ووفقاً لصحيفة manila bulletin الفلبينية فإن الإرهابيين -وهم ستة أشخاص- تابعون للحرس الثوري الإيراني باستثناء علي ماهر علي؛ إذ إنه أحد عناصر حزب الله اللبناني. وأسماء الآخرين هي: محمد إبراهيم مؤيد، أحمد بن عبد الله الجرموزي، إسماعيل أحمد الجرموزي، حسن الموسوي، أحمد حسن بحبح.

وتعرّض القرني لمحاولة اغتيال أثناء إلقائه محاضرة دينية في مدينة زامبوانغا جنوبي الفلبين مطلع مارس الماضي، أُصيب في ذراعه جرّاء طلق ناري استهدفه وهو بالمحاضرة، وتبادلت الجهات الأمنية الفلبينية إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً.

 

اضف رد